تطبيق الصيام المتقطع للتخلص من الوزن الزائد - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 1 مايو 2023

تطبيق الصيام المتقطع للتخلص من الوزن الزائد


 الصيام المتقطع (Intermittent Fasting) هو نمط للتغذية يتمثل في تقسيم الوقت بين فترات الصوم وفترات الإفطار. ويمكن أن يكون نمط الصيام المتقطع مختلفًا باختلاف الفترات الزمنية للصوم وفترات الإفطار وتتنوع أشكال الصيام المتقطع حيث يوجد الصوم الكامل لمدة يوم أو أكثر أو الصيام بنسبة معينة من الوقت في اليوم؛ فمثلاً يمكن تخصيص 8 ساعات يومياً لتناول الطعام وترك الـ16 ساعة الأخرى للصوم أو الصوم بنسبة معينة من أيام الأسبوع مثل الصيام لمدة يومين في الأسبوع.


وفي مقال اليوم سنقدم لك أحد أهم التطبيقات المستخدمة للذكاء الاصطناعي والمخرجات التقنية وهو تطبيق الصيام التطبيق الذي يقدم جدول مميز للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ويساعد في تنظيم أوقات الصيام.



تطبيق الصيام المتقطع:

يتيح التطبيق للمستخدمين تنظيم ساعات الصيام والأكل بشكل بسيط وسهل كما تعمل خاصية التنبيه في التطبيق على تذكير المستخدم ببدء وانتهاء ساعات الصيام المحددة ويقدم التطبيق أيضًا نصائح غذائية ونماذج للأطعمة المناسبة لتناولها في فترات الصيام والأكل ويعتبر هذا الأمر من الميزات الهامة التي تجعل من التطبيق خيارًا شائعًا بين المستخدمين الذين يرغبون في تحسين صحتهم وإنقاص وزنهم.



ميزات التطبيق:

1. يتيح التطبيق للمستخدمين تتبع أوقات الصيام ومدتها، مما يجعلهم يحددون عدد الساعات التي يمكنهم تناول الطعام خلالها.

2.  يساعد التطبيق المستخدمين في مراقبة نوعية وجودة الطعام الذي يتناولونه خلال فترة الصيام، مما يساعدهم في اتخاذ القرارات الصحية المناسبة.

3 .  يوفر التطبيق دعمًا مستمرًا لمستخدميه، حيث يتيح لهم إمكانية الاتصال بفريق الدعم الفني في حال وجود أي استفسارات أو مشاكل.

4. يتضمن التطبيق مجموعة مختارة من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن للمستخدمين القيام بها لتحسين لياقتهم البدنية.

5. يتيح للمستخدمين تحديد مواعيد تناول الطعام وتلقي تنبيهات تحذيرية حالما يحين وقت الفطور أو السحور.

6. يساعد التطبيق المستخدمين على توقع زيادة الوزن أو فقدانه خلال فترة الصيام، مما يساعدهم على التحضير لذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة.



تحميل التطبيق.

بإستطاعتك تحميل التطبيق عبر هذا الرابط المباشر 

اضغط هنا ثم انقر على click here