كيفية تفعيل الميزة الجديدة المقدمة من قبل شركتي MTN وسيرياتيل في سوريا - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 8 أغسطس 2023

كيفية تفعيل الميزة الجديدة المقدمة من قبل شركتي MTN وسيرياتيل في سوريا


 لأول مرة في سوريا الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تسمح بتفعيل ميزة التجوال المحلي لمشتركي الخليوي بشكل مجاني على كلتا الشبكتين الرسميتين في سوريا سيرياتيل و mtn.


تابع معنا قراءة المقال التالي من أجل الإطلاع أكثر عن تفاصيل القرار و كيفية تفعيل الميزة الجديدة المقدمة من قبل شركتي MTN وسيرياتيل في سوريا.



الإعلان الرسمي عن القرار.

لقد أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في الجمهورية العربية السورية القرار التالي، اعتباراً من اليوم يوم الثلاثاء الموافق في 8/8/2023، بسماحها بتفعيل ميزة التجوال المحلّي بشكل مؤقّت بين شركتي سيريتل و MTN بحيث يتمكّن مشتركو الهاتف الخليوي من إجراء الاتصالات وإرسال الرسائل واستخدام خدمة الإنترنت عبر شبكة الشركة التي يتوفّر فيها تغطية.


تفاصيل القرار.

سوف يتم تطبيق تجربة التجوال المحلي في بعض المناطق بحيث يمكن لمشتركي شركة mtn الاستفادة من أبراج شركة سيرياتيل و العكس بالعكس، وذلك بالمجان من دون أي رسوم أو تكلفة إضافية، والهدف من هذا الإجراء السعي من أجل تقديم أفضل خدمة لمشتركين ومستخدمي خدمات الاتصال في سوريا سواء كانوا من مشتركي شركة سيرياتيل أو شركة mtn.


وقد أكدت الهيئة أنّها تعمل جاهدةً لتأمين خدمات الاتصالات لكل المشتركين، وخاصةً في الأرياف والمناطق النائية ضمن الإمكانيات الفنية المتاحة، رغم الصعوبات التي يعانيها قطاع الاتصالات في تأمين موارد الطاقة اللازمة لتشغيل المحطّات.



متى سوف يطبق ذلك القرار وكيف؟

سوف يتم إرسال رسائل نصية للمشاركين في المناطق التي سيتم تطبيق خدمة التجوال المحلي فيها بشكل تجريبي فور تطبيقها وحالما يتم إرسال الرسالة النصية أو حالما تعلم بأن منطقتك ضمن نطاق الخدمة، يمكنك تفعيلها، وفيما يلي سوف نوضح لكم كيفية تفعيل الخدمة بالخطوات التفصيلية:

1. بدايةً قم بالدخول إلى إعدادات الشبكة في جهازك الخليوي.

2. ‏اختر ضبط الشبكة بشكل يدوي بدلًا من تلقائي، ومن ثم قم باختيار شبكة سيرياتيل أو شبكة mtn.

3. ‏من أجل استخدام الإنترنت يرجى تفعيل خيار تجوال البيانات من قائمة الإعدادات للشبكة أو إعدادات البيانات الخليوية على هاتفك.


ولقد خصصت كلتا الشركتين أرقام خاصة للاستعلام عن الخدمة وباقي الخدمات الأخرى.


حيث يمكن لمشتركي شركة mtn الاستعلام عن مكان أقرب مركز خدمة MTN إليكم عبر الرمز #741* بدءاً بالنجمة من أي خط MTN لتصلكم رسالة بعنوان أقرب مركز خدمة إليكم بشكل تفصيلي.


أما بالنسبة لشركة سيرياتيل يمكنكم الاتصال بالرمز *999*2#


تطبيق اليوم تطبيق متخصص بتأمين تجوال عالمي دولي واسع النطاق وهو تطبيق Ajura.


تفاصيل تطبيق Ajura.

وهو عبارة عن تطبيق مخصص لخدمة التِجوال يوفر أسعار منخفضة لخدمة التجوال الدولية ويمكنك من استقبال مكالمات مجانية على التطبيق، يمكنك من خلال هذا التطبيق توفير أكثر من 75 بالمئة من تكلفة خدمة التِجوال والمكالمات الدولية.


أهم ما يميز التطبيق أنه يدعم أكثر من خمسين دولة حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، الصين ، واليابان ، و كندا، المملكة المتحدة، سنغافورة، هونغ كونغ والعديد من الدول الأخرى.


تحميل التطبيق.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق على الفور من خلال الرابط التالي اضغط هنا