كيفية تنحيف منطقة في الجسم دون الأخرى من خلال تمارين بسيطة وخلطات طبيعية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 7 أبريل 2023

كيفية تنحيف منطقة في الجسم دون الأخرى من خلال تمارين بسيطة وخلطات طبيعية


 هل يمكنني تنحيف ونحت الخصر؟

هل يمكنني إذابة دهون البطن دون خسارة أي وزن من الأرداف؟

هل يمكنني تخفيف حجم الصدر وإذابة الدهون؟


تلك بعض من أكثر الأسئلة شيوعًا التي نشاهدها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب، حيث يعتبر موضوع الرشاقة موضوع مهم جدًا ويهتم به كلا الجنسين الرجال والنساء الأطفال منهم والكبار، لذلك اليوم سوف نسلط الضوء على كيفية تنحيف منطقة في الجسم دون الأخرى من خلال تمارين بسيطة وخلطات طبيعية، من أجل الإطلاع على المزيد من المعلومات أكمل قراءة المقال التالي من موقع Doctor.



بدايةً دعنا نوضح هل يمكن أن نركز  على منطقة محددة في الجسم في الحميات الغذائية والتمارين الرياضية؟

حسب أخصائي التغذية والخبراء، لا يمكننا بشكل دقيق مئة بالمئة تخسيس جزء محدد من الجسم دون جزء آخر، وذلك يعود إلى توزيع الدهون في الجسم يكون بنسب متساوية ولا يمكن تغييره بسهولة، ولكن عندما يكون الوزن مثالي (أي نسبة الدهون مثالية) يكون الجسم متناسق، وغالبًا عندما نقوم بممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية فإن كل مناطق الجسم تتأثر بتلك الحمية والرياضة معًا.

لكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا التركيز على منطقة محددة في الجسم دون الأخرى في نحت الجسم والتخلص من الدهون، حيث يمكننا ممارسة تمارين رياضية محددة تستهدف عضلات محددة تؤدي إلى شدها وإبرازها للخارج، وكذلك إن بعض التمارين كالمشي وغيرها من التمارين التي تؤدي إلى تحريك الأطراف تجعل من القدمين مشدودتين ونحيفتين.



التنحيف من خلال المشروبات والخلطات الطبيعية.

أولًا: تخسيس المؤخرة والأرداف.

في حال كنت تعاني من أرداف ممتلئة ويحرجك هذا الأمر جدًا وتريدين التخلص منها، ما عليك سوا التركيز على تناول المشروبات الطبيعية و الأطعمة المدرّة للبول فهي تحدّ من احتباس الماء وتساعد الجسم على تصريف السموم، وكذلك عليك التقليل من تناول الملح والأطعمة الجاهزة من السوق، و احرصي على تناول الخضار والفاكهة الغنية بالألياف و الفيتامينات وخاصة الفيتامين C، ومن تلك الفواكه والخضار، البرتقال، المشمش، البروكولي والفليفلة الحلوة، السلق.


ثانيًا: مشروبات مفيدة للتخلّص من دهون البطن.

1. الإكثار من شرب الماء بانتظام، حيث يساعدنا الماء على تذويب دهون البطن، حيث يلعب دور مهم في تفتيت الدهون و إزالة السموم من كافة أعضاء الجسم وذلك من خلال طرحها مع البول والتعرق.

2. تناول الشاي الأخضر وخاصةً بعد تناول الطعام، حيث يعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم وحرقها بشكل أسرع، لكن لا تكثر من تناوله لأنه يؤدي إلى تلين في الأمعاء و عدم القدرة على التحكم الدقيق بعملية الإطراح.

3. تناول مشروب القرفة والعسل قبل الفطور، حيث يساعدنا على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع مع حرق الدهون وتسريع خسارة السعرات الحرارية وتخفيض نسبة السكر في الدم.  

4. مشروب الديتوكس، وهو منقوع الماء والليمون والنعنع، يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.



تطبيق متخصص في التمارين الرياضية الخاصة بالتنحيف.

سنقدم لكم أحد أهم التطبيقات المتخصصة في الرشاقة والتنحيف وهو خاص للسيدات، حيث إنه يغنيكي سيدتي عن ترك منزلك وعائلتك من أجل الذهاب إلى النوادي، حيث يقدم لك مجموعة من التمارين التي تعمل على تسريع حرق الدهون ونحت الخصر والأرداف، ويقدم لك التطبيق جداول لتنظيم يومك ونشاطاتك وما تتناوليه من طعام خلال اليوم.



تحميل التطبيق.

من أجل تحميل التطبيق سيدتي،إليكِ رابط التحميل المباشر اضغط هنا ثم انقر على click here