أهم قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنكليزية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 24 مارس 2023

أهم قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنكليزية


 لا شك أصبح من المهم جدًا للجميع تعلم اللغة الإنكليزية واحترافها للإنطلاق في مجالات العلم والعمل كافة، فهل ترغب في تحسين لغتك الإنكليزية وتقويتها محادثةً وكتابةً واستماعًا؟

هل سئمت من طرق التعلم التقليدية وكورسات المعاهد المملة؟ وترغب بتجربة طرق جديدة في تعلم اللغة الإنكليزية؟


سنقدم لكم في مقال اليوم أهم قنوات اليوتيوب المتخصصة في تقديم محتوى خاص بتعلم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين، وكذلك سنقدم لكم أهم التطبيقات المتخصصة في ذلك.



أولًا: قناة On the GO with EF لتعلم اللغة الإنكليزية.

إن هذه القناة تعتمد على أساليب وطرق مختلفة نوعًا ما في تعليم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين، فهي تعتمد على الترفيه والاستكشاف في التعرف على الثقافات والحضارات وتعلم المفردات المختلفة المتعلقة بجميع مجالات الحياة من عمل وعلم و ترفيه ورحلات وسياحة ومرض و هندسة وبناء والعديد من المجالات الأخرى، تقدم القناة فيديوهات بدقة عالية وبمحتوى دقيق للغاية.

رابط قناة اليوتيوب 

اضغط هنا ثم انقر على click here 



ثانيًا: قناة VOA Learning English

تعتبر من أكبر القنوات المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية في منصة اليوتيوب، إن هذه القناة مناسبة لجميع الراغبين بتعلم اللغة الإنكليزية حيث تبدأ من المستوى صفر إلى المستوى الاحترافي، تهتم بجميع مجالات الحياة ومحادثاتها ومفرداتها متنوعة وشاملة لكافة المجالات.

رابط قناة اليوتيوب 

اضغط هنا ثم انقر على click here 



ثالثًا: قناة ZAmericanEnglish.

وهو من أشهر قنوات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف بأفضل طريقة ممكنة، حيث إن اتباعك لهذه القناة سوف يغنيك عن أي كورس مدفوع، و تقدم لكم القناة تطبيق خاص بها وهو يعتبر كهدية مجانية لكل من يريد تعلم اللغة الانجليزية.

رابط قناة اليوتيوب

اضغط هنا ثم انقر على click here 


وبالنسبة للتطبيق الخاص بالقناة.

يمكنك عزيزي القارئ تحميل تطبيق zAmericanEnglish من خلال الرابط التالي المباشر 

اضغط هنا ثم انقر على click here 



وفيما يلي سنورد لكم أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنكليزية لعام 2023.

التطبيق الأول: تطبيق Istoria.

يعتبر تطبيق Istoria التطبيق الأول عربيًا الذي يمكنه أن يطوّر لغتك الإنجليزية بأسلوب قصصي ممتع، يحتوي التطبيق على مستويات تعليمية متعددة، ويقدم ترجمة فورية للكلمات و ترجمة فورية للجمل في المستويات المبتدئة، و ‏يقدم التطبيق قصص مقروءة ومسموعة باللغة الإنكليزية.

لقد حقق هذا التطبيق شهرة وتداول كبير حيث تجاوز عدد مرات التحميل ال 500000 مرة تحميل حتى الأن.

رابط تحميل التطبيق 

اضغط هنا ثم انقر على click here 



التطبيق الثاني: تطبيق Cake لتعلم الإنكليزية.

وهو أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنكليزية المجانية، يستخدم من قبل عشرات ملايين المستخدمين حول العالم، إن هذا التطبيق هو تطبيق خفيف الحجم وذو متطلبات تشغيلية منخفضة لا يؤدي إلى أي عبء على الجهاز،  أهم ما يميز التطبيق هو اعتماده على طريقة وأسلوب ممتع في تعليم اللغة الإنكليزية عن طريق مقاطع الفيديوهات والمحتويات الصوتية المجانية والتي يتم تجديدها بشكل يومي ومستمر.

رابط تحميل التطبيق 

اضغط هنا ثم انقر على click here 

وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على أهم قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنكليزية و أهم التطبيقات لعام 2023، في الواقع إن هذه هي فرصتك الحقيقية  لتعلم اللغة الانجليزية بافضل الطرق والأساليب الممكنة التي من شأنها أن تحسن مستواك بشكل سريع وملحوظ.