ضاعف حسناتك مع أفضل التطبيقات الدينية (تطبيق نختم) - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 22 سبتمبر 2022

ضاعف حسناتك مع أفضل التطبيقات الدينية (تطبيق نختم)


 يعتبر تطبيق نختم من أكثر التطبيقات تحميلًا في الوقت الحالي نظرًا للشهرة الواسعة الذي حققه مؤخرًا ولميزاته الكبيرة، فهو يساعدك على استغلال وقتك بالحسنات وتلاوة القرأن الكريم وحفظه، حيث أنه كلما أردت فتح جوالك سيعرض عليك آية من القرآن الكريم. 


سنوضح في ما يلي أهم ميزات هذا التطبيق و طريقة تشغيله، تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك التطبيق.

تطبيق نختم.
تطبيق نختم هو عبارة عن برنامج للقرآن الكريم موثق ومدقق و مراجع من قبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف (مصحف المدينة، رسم عثماني)، وأهم ما يميز هذا التطبيق عن باقي التطبيقات الدينية الإسلامية المختصة في هذا المجال أنه يستخدم الخط لعرض آيات القرآن الكريم وليس صور بحيث يمكنك نسخ أي آية من التطبيق ومشاركتها أو البحث عنها بخلاف تطبيقات القرآن الأخرى، بالإضافة إلى أنك تستطيع معرفة تفسير الأية بسهولة، وممكن أيضًا أن تسمعها بصوت قارئك المفضل.


فائدة تطبيق نختم وأثره في حياة المسلم.
سيكون التطبيق بمثابة منبه وموجه دائم للمسلم إلى أهمية القرآن وعظمته، حيث يجعلك تقرأ آية في كل مرة تفتح فيها هاتفك المحمول، حتى لا تكون من الذين هجروا القرأن الكريم وأهملوا كتاب الله كتاب الحق المبين، بالإضافة إلى ذلك يقدم لك التطبيق في بداية كل يوم جديد إحصائيات قراءاتك اليومية والأسبوعية والشهرية منذ استخدامك للتطبيق.


ميزات تطبيق نختم.
1. التطبيق سهل الاستخدام، فهو مناسب لجميع المستخدمين سواء لديهم خبرة في استخدام التطبيقات الدينية أم لا، ومناسب لمختلف الأعمار.
2. ‏إمكانية اختيار القارئ من بين مجموعة واسعة من القراء وسماع الآيات الكريمة بصوت القارئ الذي تفضله.
3. ‏التطبيق مجاني لا يتطلب دفع أية رسوم.
4. ‏تستطيع اختيار الآية التى تريد أن يبدأ التطبيق بعرضها أولًا، ويعرض الآيات السابقة واللاحقة للآية التي تقرأها وذلك من أجل ربط الآيات معًا.
5. ‏يقدم للمستخدم إحصائيات الآيات التي قرأها بشكل يومي، أسبوعي، شهري.
6. ‏يقوم التطبيق بـتقديم تفسير دقيق وموثوق يوضح معاني الآيات.
7. يقوم تطبيق نختم بترجمة آيات القرآن المقدمة لك، إذا كنت مسلمًا من دول أوروبية أو ترغب في زيادة ثقافتك باللغة الإنكليزية.

تحميل التطبيق.
يمكنك عزيزي القارئ تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا