أفضل هواتف هواوي Huawei التي يُمكنك شراؤها لعام 2022. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 8 أغسطس 2022

أفضل هواتف هواوي Huawei التي يُمكنك شراؤها لعام 2022.


 عندما نريد شراء هاتف محمول جديد دوماً نبحث عن أفضل الأجهزة التي تمتلك أفضل المواصفات، حيث يبحث مستخدمو الهواتف المحمولة عن جهاز ذو ذاكرة تخزين كبيرة و نظام تشغيل حديث ومتطور، وكذلك من المهم أيضاً اختيار الأجهزة التي تُمكننا من التقاط الصور الاحترافية بأعلى دقة ممكنة.

تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة المزيد من التفاصيل عن ذلك.



هناك العديد من الخيارات في السوق لدرجة أنك من الممكن أن تشعر بالحيرة والتردد تجاه الهاتف المحمول المناسب الذي يستحق أموالك ويلبي احتياجاتك، توفر شركة هواوي Huawei لمستخدميها أفضل الأجهزة بأفضل المواصفات حيث تفاجئنا في كل عام بأحدث الأجهزة و الإصدارات.



-لمحة عن شركة هواوي:


إن شركة هواوي من أشهر شركات الهواتف المحمولة والاتصالات والتكنولوجيا في عصرنا الحالي، فهي شركة اتصالات وإلكترونيات صينية عملاقة تتخذ من إقليم شينزين في جنوب الصين مقراً لها، ولقد تفوقت منتجات هذه الشركة على أهم الشركات العالمية في هذا المجال، حيث تفوقت على آبل في العام الماضي لتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية بعد سامسونغ الكورية الجنوبية.



ما هي الدول التي منعت بيع منتجات شركة هواوي و أوقفت التعامل معها؟ وما هو السبب وراء ذلك القرار؟


على الرغم أن أجهزة وهواتف الهواوي تحظى بشعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم، إلا أن العديد من الدول وضعتها في القائمة السوداء ويعود ذلك إلى عدة أسباب تتعلق بالأمن القومي وخاصةً في مجال معدات الجيل الخامس 5G من شبكة الاتصالات، حيث أوقفت عدة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا وأستراليا وعدة دول أخرى استخدام معدات هواوي في إقامة شبكات الجيل الخامس للاتصالات.



-أهم إنجازات شركة هواوي Huawei:


1. في الربع الثاني من عام 2017 ، استطاعت شركة هواوي أن تبيع أكثر من 54 مليون هاتف محمول في كافة أنحاء العالم أي ما يقارب 15 بالمئة من حجم سوق الهواتف المحمولة في العالم.

2. استطاعت شركة هواوي ان ‏تتفوق على آبل في العام الماضي لتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية بعد سامسونغ الكورية الجنوبية.



-والآن إليكم أفضل هاتف محمول من إنتاج شركة هواوي Huawei لعام 2022 :


سنورد فيما يلي أفضل هاتف محمول من إنتاج شركة هواوي وهو Huawei P50 Pro، حيث يعتبر من أفضل الهواتف المحمولة لعام 2022 و يمتلك ميزات ومواصفات خارقة تجعلها الجهاز الأكثر طلبًا وتداولاً لدى كافة المستخدمين، وبالنسبة لسعر الجهاز تقريباً يبلغ سعره عالمياً 900 دولار، أما في سوريا يبلغ حوالي أربع ملايين.



-مواصفات جهاز Huawei P50 Pro:


1. الشاشة قياس 6.6 انش ذات دققة 1228x2700 بيكسل.

2. ‏السعر يبلغ حوالي 900 دولار تقريباً .

3. ‏ المعالج ثماني النواة Octa-core.

4. ‏ذاكرة رام بسعة 12 جيجابايت.

5. ‏سعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت.

6. ‏كاميرا رئيسية دقة 64 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي دقة 13 ميجابيكسل.

7. نظام التشغيل 

harmonyos 2.0 china emui 12 europe


8. الحساسات المتوافرة في الجهاز:

حساس البصمة (تحت الشاشة - بصري)، مقياس التسارع (accelerometer)، جيروسكوب (تحديد الاتجاه) (gyroscope)، حساس التقارب (proximity)، البوصلة (compass)، حساس الضغط الجوي (barometer)، حساس طيف الألوان للكاميرا.



-ميزات جهاز Huawei P50 Pro:


أولاً: تصميم عصري مميز وهيكل متين وقوي.

ثانياً : أداء متطور ومتقدم.

ثالثاً : ‏نظام تصوير متقدم.

رابعاً : مكبرات صوت نقية وقوي.

خامساً: قدرة شحن عالية، بالإضافة إلى الشحن السريع.


-عيوب جهاز Huawei P50 Pro:


أولًا: لا يدعم خدمات جوجل

ثانياً : لا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ثالثاً : سعر الجهاز مرتفع نسبيًا.



وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على أفضل هواتف هواوي Huawei التي يُمكنك شراؤها لعام 2022، والذي هو جهاز Huawei P50 Pro، حيث تم توضيح كافة مواصفاته وميزاته.

أفضل هواتف الشاومي Xiaomi التي يمكنك شراؤها لعام 2022.