أشهر محركات البحث التي من الممكن أن تصبح بديل لمحرك البحث غوغل Google. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 7 أغسطس 2022

أشهر محركات البحث التي من الممكن أن تصبح بديل لمحرك البحث غوغل Google.


إن محرك البحث الشهير غوغل Google يتربع على عرش محركات البحث منذ فترة طويلة، حيث إنه عند حاجتنا إلى أي معلومة أو استفسار نلجأ على الفور إلى محرك غوغل، فقد أصبح جزء لا يمكننا الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، ولكن خلال فترة الماضية ظهر الكثير من محركات البحث والتي أثبتت كفاءتها وقدرتها على منافسة محرك غوغل العالمي الشهير.

تابع معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل ومعلومات أكثر عن محركات البحث التي من الممكن أن تصبح بديل لمحرك البحث غوغل Google.


ما هو السبب الذي يدفع المستخدمين لاستخدام محركات بديلة عن غوغل؟

 تعتبر كثرة إعلانات غوغل من الأمور المزعجة للمستخدمين، لذلك اتجه الكثيرون إلى استخدام بدائل عن محرك البحث غوغل ، حيث وجدوا فيها حلولاً لمشاكلهم المختلفة مع غوغل .

إذاً ماهية أهم محركات البحث البديلة عن غوغل Goolge؟ 

1. محرك البحث Bing.
2. ‏محرك البحث Ask .
3. ‏محرك البحث DuckDuckGo.
4. ‏محرك البحث baidu.
5. ‏محرك البحث Yahoo Search


أولاً : محرك Bing:

يعتبر محرك Bink ثاني أفضل محرك بحث بعد محرك البحث غوغل فهو أيضاً مدعوم من مايكروسوفت وياهو وصفحته الرئيسية لها خلفية تتغير باستمرار فأحيانا تكون أماكن وأحياناً أشخاص أو حيوانات وغيرها، كما وله إعلانات خاصة به ويقوم بعرض أحداث وأخبار على تلك الصفحة الرئيسية وتحديثها باستمرار بالإضافة إلى ذلك يمكن دمجه بسهولة مع حساب فيسبوك ويعمل على أجهزة Apple و windows .

ثانياً : محرك البحث Ask:

هو عبارة عن محرك سؤال وجواب بدلاً من محرك بحث كامل، حيث يمكنك أن تطرح أي سؤال قد يخطر في بالك على محرك البحث ASK، وبالتأكيد ستجد الكثير من الإجابات المختلفة حول استفسارك.
 
ثالثاً : محرك البحث DuckDuckGo :

يعتبر واحد من أسرع محركات البحث نمواً على شبكة الإنترنت التي اكتسبت شعبيتها بسبب خططها في الحفاظ على خصوصية المستخدم فهذا المحرك يجمع نتائج البحث من المحركات الأخرى ويقدمها بشكل نهائي وشخصي للمستخدم، وما يميز هذا المحرك أنه مفتوح المصدر ويتميز أيضاً بوجود إعلان واحد في الصفحة فقط أي لا يوجد إزعاج للمستخدمين، بالإضافة إلى أنه يدعم عملية البحث الصوتي فهو بديل رائع عن محرك البحث غوغل .

رابعاً : محرك البحث baidu:

محرك بحث صيني وهو الأكثر شعبية واستخدام في دولة الصين الشعبية، تم تأسيسه عام 2000 م، حيث يخدم ملايين عمليات البحث شهرياً وسنوياً وهو من أكبر محركات البحث العالمية حسب الترتيب العالمي الجديد.

خامساً: محرك البحث Yahoo Search:

يعتبر ياهو في شراكة حالياً مع شركة مايكروسوفت وذلك من أجل استخدام نتائج بحث محرك بينغ على شبكة الإنترنت وهو الآن مدعوم بالكامل من قبل بينغ، محرك بحث ياهو يوفر الوصول في ما يصل إلى 38 لغة عالمية، بالإضافة إلى أنه يوفر خصوصية أفضل لمستخدميه كما أن معلومات ياهو المالية تعتبر ثروة من المعلومات، بالإضافة إلى وجود ميزة معرفة الطقس وتم دمجه مع فليكر أيضاً لذا يعد أحد أفضل بدائل محرك البحث غوغل .

وهكذا يكون قد تم تسليط الضوء على أشهر محركات البحث التي من الممكن أن تصبح بديل لمحرك الغوغل Google.