أفضل هواتف الشاومي Xiaomi التي يمكنك شراؤها لعام 2022. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 30 يوليو 2022

أفضل هواتف الشاومي Xiaomi التي يمكنك شراؤها لعام 2022.

 

عندما نريد شراء هاتف محمول جديد دومًا نبحث عن أفضل الأجهزة التي تمتلك أفضل المواصفات، حيث يبحث مستخدمو الهواتف المحمولة عن جهاز ذو ذاكرة تخزين كبيرة و الذي يملك نظام تشغيل حديث ومتطور وكذلك من المهم أيضًا اختيار الأجهزة التي تُمكننا من التقاط الصور الاحترافية بأعلى دقة ممكنة، حيث أن يوجد العديد من الخيارات في السوق لدرجة أنك من الممكن أن تشعر بالحيرة والتردد اتجاه الهاتف المحمول المناسب الذي يستحق أموالك ويلبي احتياجاتك، توفر شركة شاومي Xiaomi لمستخدميها أفضل الأجهزة بأفضل المواصفات حيث تفاجئنا في كل عام بأحدث الأجهزة و الإصدارات.
تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة المزيد من التفاصيل عن أفضل هواتف الشاومي Xiaomi التي يمكنك شراؤها لعام 2022.

لمحة عن شركة شاومي Xiaomi.

شركة شاومي هي شركة تقنية صينية ناشئة مقرها بكين، تعتبر شركة شاومي من الشركات الحديثة نسبيًا، حيث تم تأسيسها في عام ٢٠١٠ م، وقد بدأت ببيع أول منتجاتها في عام ٢٠١١ م، وهو هاتف محمول يحمل إسم Xiaomi Mi 1 مبني على نظام أندرويد يحمل معالج من شركة كوالكوم (Qualcomm) الأمريكية، وبعدها بدأت بإنتاج منتجات أخرى لاحقًا لتشمل العديد من الأجهزة مثل الأجهزة المنزلية, الأجهزة الذكية, الشاشات, وغيرهم الكثير، وعلى الرغم من حداثة الشركة إلا أنها تعد من أقوى المنافسين لكثير من الشركات التقنية حول العالم، حيث أثبتت منتجاتها مدى قوة وكفاءة هذه الشركة، وقد حققت منتجات شركة شاومي انتشارًا واسعًا في جميع أسواق العالمية تقريبًا لكنها تعتبر الصين والهند السوق الأساسي لها وذلك لأنهما يعتبران أكبر الأسواق للهواتف المحمولة الذكية في العالم.

أفضل هواتف شاومي التي يمكنك شراؤها لعام 2022.

لقد أطلقت شركة شاومي هاتفها الجديد Xiaomi 12 Pro والذي يعتبر الأحدث حتى تاريخ 2022، يتمتع بمواصفات خارقة تجعله الخيار الأول للمستخدمين، وسنورد فيما يلي أهم مواصفات هذا الهاتف:
1. تاريخ الإصدار : ديسمبر 2021.
2. ‏الوزن : 204 جرام.
3. ‏نظام تشغيل الجهاز : أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13.
4. ‏قياس الشاشة : 6.73 بوصة.
5. ‏دقة عرض الشاشة : 1440 × 3200 بكسل.
6. ‏شريحة المعالج : Qualcomm SM8450 Snapdragon 8 Gen1 بتقنية 4 نانوميتر.
7. ‏سعة ذاكرة الوصول العشوائي : 8 أو 12 جيجارام.
8. ‏سعة ذاكرة التخزين الداخلية : 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.
9. ‏الكاميرا الخلفية : ثلاثيه بدقة 50 ميجابكسل + 50 ميجابكسل + 50 ميجابكسل.

10. ‏الكاميرا الأمامية : بدقة 32 ميجابكسل.
11. ‏سعة البطارية: 4600 مللي أمبير تدعم الشحن السريع حتي 120 وات، ويدعم الهاتف تقنية شحن الخلية المزدوجة بدلًا من أحادي الخلية من أجل تعزيز سرعة الشحن والحفاظ على عمر البطارية الافتراضي قدر الإمكان.

ميزات إضافية.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة أحدث شريحة معالجة رائدة من شركة كوالكم مقترنة بذاكرة عشوائية تصل إلى 12 غيغابايت، و يحتوي هاتف Xiaomi 12 Pro على كاميرا ثلاثي في الخلف ويدعم التقريب البصري بمستوى X2 من خلال عدسة من نوع تيليفوتو التي تدعم التصوير بدقة 4K و 8K.
وهكذا في الختام يكون قد تم تسليط الضوء على أفضل هواتف الشاومي Xiaomi التي يمكنك شراؤها لعام 2022، وتم توضيح كافة تفاصيل الجهاز ومواصفاته مع تسليط الضوء على شركة شاومي منذ بداياتها حتى أصبحت من أقوى الشركات في العالم في هذا المجال.