الحصول على ابتسامة هوليود . - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 4 يوليو 2022

الحصول على ابتسامة هوليود .



الرغبة في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض حلم يراود الجميع وابتسامة هوليود موضة رائجة يسعى لها كثيرون.
تعددت طرق تبييض الأسنان بداية من معجون الأسنان وغسولات الأسنان والليزر والمواد الكيميائية والطرق المنزلية مثل الفحم ، وحديثاً ابتسامة هوليود .
ابتسامة هوليود أو فينير الأسنان وهي تجميل الأسنان والحصول على ابتسامة بيضاء خالية من الشوائب والعيوب من خلال تركيب عدسات للأسنان (قشور رقيقة تركب بشكل ثابت على كل سن على حدى).
تصنع عدسات الأسنان من مادة الخزف المقاومة للبقع وهي تعطي مظهر طبيعي للأسنان ولون وشكل وحجم مثالي.
عند زيارة طبيب الأسنان سيقوم بتقييم شامل لحالة الأسنان وعلاج أي مشاكل بالاسنان أو اللثة ، التخلص من التسوس ، تقويم انحراف الأسنان وحل مشاكل تآكل الأسنان أو غياب أحدها ، علاج الالتهابات والخراجات اللثوية بشكل كامل .
ثم تنظيف الأسنان والتخلص من الجير المتراكم .
و التأكد من عدم وجود مشاكل تعيق تركيب عدسات الأسنان .
لا يجب اجراءها عند الأطفال والمراهقين وحالات عدم اكتمال نمو الأسنان او بوجود تقويم أسنان .
الفينير وهي عدسات الأسنان الأمامية وتعددت الأنواع التجارية لها ، وتختلف بحسب السماكة والمتانة ودرجة برد الأسنان قبل تركيبها وتكلفتها .
يتم برد الأسنان قبل تركيب العدسات لتقليل سماكة الأسنان ، عادة يكون البرد بسيط لايترافق مع مشاكل ،وفي بعض الحالات تزداد الحساسية للمأكولات الباردة والساخنة بعد البرد ، وعملية البرد تشوه شكل الأسنان بشكل دائم دون رجعة .
يتم تثبيت العدسات باستخدام موجات ضوئية مخصصة .
تعتبر عملية تركيب عدسات الأسنان ( الفينير ) من أكثر الاجراءات التجميلية للأسنان تكلفة . وتختلف التكلفة بحسب الحالة البدئية للأسنان والعلاجات التي استخدمت قبل تركيب العدسات وأيضاً حسب نوع العدسات .
كما ينصح دوماً باختيار أفضل أنواع العدسات بحسب ميزانية المريض ، بحيث تكون أكثر صلابة فلاتنكسر وتنشعر بسهولة وأقل سماكة وتعطي مظهر طبيعي للأسنان .
الفينير حل سحري للحصول على ابتسامة ناصعة دون شوائب أو عيوب . والنتائج فورية فإنك لاتحتاج لعدة جلسات للحصول على درجة التبييض المرغوبة وانما بعد تركيب العدسات ستحصل على ابتسامة هوليود المثالية وتدوم النتيجة لعدة سنوات (8_10 سنوات ) ، وذلك يمنح شعوراً بالراحة والثقة .
لون العدسات غير قابل للتغير مع الوقت لذا يجب اختيار اللون المناسب من البداية .
قد يتم تركيب العدسات بطريقة تؤدي لسوء إطباق الفك .
تركيب عدسات الأسنان الثابتة يتطلب اهتمام بنظافة الفم والأسنان وعم اهمالها ،قد ينتج عن اهمال تنظيف الأسنان بعد تركيب العدسات لرائحة فم كريهة ومشكلات أخرى .
اذا حدث كسر أو شعر في العدسة لايمكن اصلاحها وانما تحتاج لتركيب عدسة جديدة . لذلك يجب الابتعاد عن قضم الأشياء الصلبة بالأسنان .
ابتسامة هوليود المتحركة وهي تركيب غلاف كامل لصف الأسنان وليس عدسات لكل سن على حدى.
تعتبر أقل تكلفة ولكنها لاتعطي مظهر طبيعي للأسنان مثل العدسات الثابتة .
لا يمكن تناول الطعام أثناء تركيبه.
يمكن استخدام الغلاف لمدة سنتين قبل تبديله كما أنه لايحتاج لبرد الاسنان فيمكنك التراجع عنه دون أن تكون بردت أسنانك وحصلت على شكل سيء لها.
ابتسامة هوليود ثري دي 3D :
يتم ادخال صورتك في برنامج واستخراج الشكل الأكثر مثالية لابتسامتك بما يتناسب مع ملامحك ومقارنة ابتسامتك قبل وبعد تركيب الغلاف.
اقرأ أكثر حول: