قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2023. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 25 يوليو 2022

قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2023.

 

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يرغب جميع المواطنين من مختلف الدول بالهجرة إليها، وذلك نظرًا لقوتها الاقتصادية والرفاهية وتوافر فرص العمل والحياة الكريمة، لكن الهجرة والإقامة في أمريكا ليست بالأمر السهل قم يتوقعه البعض، فهي تحتاج إلى الكثير من الترتيبات والاوراق و الثبوتيات وهذا ما سيتم تسليط الضوء عليه في مقالنا التالي، تابع عزيزي القارئ معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن كيفية الهجرة إلى أمريكا وطريقة التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

الولايات المتحدة الأمريكية United States of America أو اختصارًا كما تسمى أمريكا.
هي عبارة عن جمهورية دستورية اتحادية، عاصمتها واشنطن،  تضم أكثر من حوالي خمسين ولاية، حيث تقع معظم الولايات في وسط أمريكا الشمالية، حيث تقع 48 ولاية بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، وبالنسبة لحدودها من الشمال تحدها كندا، أما من الجنوب تحدها المكسيك وهناك الكثير من الأراضي والجزر في الكاريبي والمحيط الهادي تتبع لأمريكا، من حيث المساحة تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الثالثة 9.83 مليون كم ^2، وكذلك تحتل مرتبة متقدمة بين الدول من حيث عدد السكان 307 مليون نسمة.

قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا هي عبارة عن قرعة سنوية تتم بشكل دوري في كل عام، حيث تمنح للفائزين فيها رخصة موافقة من أجل الإقامة الدائمة في أمريكا والتي عادةً تسمى البطاقة الخضراء (Green Card)، ويهدف برنامج القرعة إلى تنويع السكان المهاجرين إلى أمريكا ويستهدف الدول ذات معدل الهجرة المنخفض للولايات المتحدة، حيث توفر هذه القرعة أكثر من خمسين ألف تأشيرة دخول سنويًا، وتتم القرعة دون تتدخل بشري حيث تتم بواسطة الحاسب الآلي بشكل عشوائي.

موقع قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

رابط التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا.
و تتم تعبئة استمارات المشاركة كاملة بشكل إلكتروني  فقط و حصريًا على الموقع السابق، وجميع طلبات المشاركة المقدمة بشكل ورقي أو خارج الأجل المحدد لذلك غير مقبولة، و يتعين على الشخص الراغب في المشاركة أن يتقدم بطلب واحد فقط لاغير و أن يتأكد من أن جميع المعلومات الخاصة به التي يدلي بها صحيحة مئة في المئة، و كاملة مع إرفاق المعلومات بعنوان البريد الإلكتروني للمتقدم و تعداد جميع أفراد عائلته (الزوجة أو الزوج و الأبناء) في حال وجودهم مرفقة بالصور الشخصية لكل منهم.

الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2023.

بالنسبة للسنة القادمة 2023، لن يتمكن الأشخاص من البلدان التي يكثر فيها عدد المهاجرين من التقديم وهي (بنجلاديش، البرازيل، كندا، الصين، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور،.....) يتم اختيار الفائزين في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة عشوائياً من خلال نظام كمبيوتر كما ذكرنا سابقًا، ويتم توزيع التأشيرات بالتساوي في 6 مناطق جغرافية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

شروط التسجيل في القرعة العشوائية.

‏1.  لا بد أن يمتلك الشخص جواز سفر ساري المفعول.
2. ‏يجب ألا يقل عمر المتقدم إلى القرعة عن ‏18 عامًا.
3. ‏ ‏لا بد من توضيح الحالة الاجتماعية بشكل جيد دون غموض.
4. ‏المؤهل العلمي مناسب، حيث يشترط ‏قضاء 12 عامًا بالتعليم على الأقل، وهو ما يعادل شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات في سوريا.
5. ‏يشترط ‏إحضار صورة حديثة الالتقاط لم يمض عليها أكثر من 6 أشهر.
6. ‏ لا بد أن يكون الشخص المتقدم ينتمي لجنسية إحدى الدول التي لم يهاجر 50000 أو أكثر من مواطنيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الـ 5 الأخيرة قبل فتح باب التقديم القرعة.

أوقات التقديم والتسجيل في القرعة.

آخر موعد للتسجيل 16/10/2022، السادس عشر من تشرين الأول لهذا العام و تعلن نتائج القرعة في شهر آيار لعام 2023، ويتم السفر في عام 2024. 

كيفية معرفة نتائج القرعة.

يمكن للمتقدمين الإطلاع على  نتائج سحب القرعة و مواعيد المقابلات و ذلك من خلال الدخول على نفس الموقع www.dvlottery.state.gov ومن خلال خانة (Entrant Status Check)  يُمكنك تفقد حالة الطلب المقدم و ذلك من خلال استعمال رقم التأكيد التي يحصل عليه المتقدم أثناء القيام بعملية التسجيل إلكترونيًا.

تصحيح لبعض المفاهيم والمعلومات المغلوطة لدى معظم المتقدمين حول قرعة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أولًا: الحالة الاجتماعية للمتقدم ليست مهمة سواء كان أعزب أو متزوج يمكنه التقديم.
ثانيًا: إن جميع الدول يمكنها التقديم بما فيها جميع الدول العربية مسموح للعرب بالتقديم على قرعة أمريكا العشوائية.
ثالثًا: لا يشترط وجود أقارب بالولايات المتحدة الأمريكية. 
رابعًا: يحق لكل من الزوج والزوجة تقديم طلبين منفصلين لزيادة فرصهم بالفوز بشرط أن يكونوا مستوفين شروط التقديم وأن يقدم كل منهما طلب واحد فقط.
خامسًا: لا يعتبر التحدث والكتابة بالإنكليزية شرط أساسي في القبول، لكنه يزيد من فرصك في القبول في الجامعات إذا أردت إكمال الدراسة.


تطبيق دليل الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
التطبيق في غاية الأهمية، يهتم بتقديم الشرح الكافي وتوضيح كل الخطوات المتعلقة بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تتم عن طريق القرعة العشوائية المنتهية بالحصول على البطاقة الخضراء أو الإقامة الدائمة بشكل بسيط وسهل جدًا.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي