BMI calculator App - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 7 أكتوبر 2023

BMI calculator App


 مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو مقياس يستخدم لتقييم الوزن الصحي للأفراد. يتم حساب مؤشر كتلة الجسم عن طريق قسمة وزن الشخص بالكيلوغرام على مربع طوله بالمتر. على سبيل المثال، إذا كان وزن شخص ما 70 كيلوغرامًا وطوله 1.75 مترًا، فإن مؤشر كتلة جسمه يكون:


BMI = 70 / (1.75 * 1.75) = 22.86


يستخدم مؤشر كتلة الجسم كأداة تقييم للوزن الصحي، حيث تعكس النتائج النمط العام للدهون في الجسم.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه ليس لديه القدرة على قياس تراكم الدهون بشكل مباشر أو تحديد توزيع الدهون في الجسم.


معلومات عن تطبيق اليوم.

إذا كنت ترغب في تطوير تطبيق BMI (مؤشر كتلة الجسم) ، يمكنك تنفيذ العديد من الميزات والوظائف التالية في التطبيق:

1. حساب BMI: يتيح التطبيق واجهة سهلة وبديهية حيث يمكن للمستخدمين إدخال طولهم (بالسنتيمترات أو بالقدم والبوصة) ووزنهم (بالكيلوجرامات أو بالباوند). يتم إجراء الحسابات اللازمة لتحديد مؤشر كتلة الجسم.

2. نتيجة BMI: يتم عرض قيمة BMI المحسوبة بالإضافة إلى التفسير المناسب. يمكنك تصنيف النتيجة على أنها نحيفة، وزن طبيعي، زيادة في الوزن، أو سمنة، استناداً إلى الفئات المعتمدة لمؤشر كتلة الجسم.

3. تتبع التاريخ: يتيح للمستخدمين حفظ حساباتهم لمؤشر كتلة الجسم وتتبع تقدمهم على مر الزمن. يوفر رسماً بيانياً أو جدولاً لتصور التغيرات في مؤشر كتلة الجسم.

4. نصائح صحية: يقدم نصائح عامة حول الصحة والعافية المتعلقة بالحفاظ على وزن صحي، وممارسة الرياضة، والتغذية. يمكنك أيضًا تقديم توصيات شخصية استنادًا إلى فئة BMI التي ينتمي إليها المستخدم.

5. تحويل الوحدات: يتضمن خيارًا للتبديل بين الوحدات المترية والإمبراطورية لتناسب المستخدمين الذين يفضلون نظامًا قياسيًا مختلفًا.

6. الإعدادات: يوفر خيارات تخصيص مثل اختيار اللغة، وتفضيلات الإشعارات، وتفضيلات الوحدات.

7. مشاركة وتصدير: يتيح للمستخدمين مشاركة نتائج BMI أو تصديرها كملف PDF أو CSV للاحتفاظ بها كسجلات شخصية أو مشاركتها مع الأطباء والمتخصصين الصحيين.

8. الخصوصية والأمان: يجب تنفيذ تدابير أمان قوية لحماية بيانات المستخدم وضمان الخصوصية. يجب الامتثال للوائح الخصوصية ذات الصلة، مثل GDPR أو HIPAA، اعتمادًا على نطاق التطبيق.


يمكنك الاستفادة من الأدوات والمكتبات المتاحة لإنشاء واجهة المستخدم وتنفيذ الحسابات وعرض البيانات وتنفيذ المزيد من الميزات التفصيلية حسب احتياجاتك.


رابط التحميل اضغط هنا ثم انقر على click here