تحميل تطبيق Expedition للذهاب في رحلات VR واستكشاف كائنات الواقع المعزّز - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 10 أغسطس 2023

تحميل تطبيق Expedition للذهاب في رحلات VR واستكشاف كائنات الواقع المعزّز


 مؤخرًا ظهرت العديد من التطبيقات المميزة والمثيرة للإهتمام، تندرج تحت اسم تطبيقات الواقع المعزز حيث أن الواقع المعزز هو تقنية متطورة تتيح وتوفر للمستخدمين إمكانية الخوض في تجربة التصور 3D ثلاثي الأبعاد والدقيق في العالم الحقيقي ، وذلك يخلق حالة من الخيال والوهم كما لو أن الكائنات الافتراضية والأشياء تتعايش مع المستخدم فعليًا في العالم المادي، وتوظّف هذه التطبيقات لخدمة المستخدمين في مجالات مختلفة مثل التعليم، وسنرى ذلك في تطبيق Expedition والذي سنتكلم عنه في مقالنا هذا.



معلومات حول التطبيق.

يُعد تطبيق Expedition المصمم والمطور من قبل شركة Google أداة استكشافية تفاعلية للدراسة والتعلّم، بحيث يتم إنشاء رحلة ميدانية افتراضية تجمع الأستاذ مع طلابه في بيئة معينة على سبيل المثال رحلة إلى الفضاء الخارجي، يتم في هذه الجولة استكشاف كائنات الواقع المعزّز للفضاء بشكل ثلاثي الأبعاد وأثناء ذلك يقوم المرشد أو الأستاذ ومن خلال أدوات التطبيق الخاصة، بإضافة العديد من التوضيحات والملاحظات لشرح العناصر المختلفة التي تظهر على الشاشة.



ميزات التطبيق.

1. يحتوي التطبيق على أكثر من 800 رحلة استكشافية متنوعة ومختلفة، يُذكر منها جولة استكشاف المعالم والحضارات التاريخية، الغوص في البحار والمحيطات مع الأسماك.

2. جميع الرحلات تتضمن شرح وتوصيف شامل للبيئة التي يتواجد بها المستخدم، وتتضمن أيضًا قصص حوارية وأسئلة بحيث تتيح الفرصة للطالب بالمشاركة والتفاعل.

3. يمكنك استخدام التطبيق بسهولة وبدون قيود وفي أي وقت من خلال الهاتف المحمول أو جهاز VR أو الجهاز اللوحي، ولكن يتوجب ربطها بشبكة Wifi واحدة.

4. يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني 100%، وبما أن مصدره شركة Google فإنه آمن ويمكن استخدامه على جميع الأجهزة بمختلف أنظمة التشغيل.



تحميل التطبيق.

يمكنك من خلال تطبيق Expedition الذهاب في رحلة علمية مع أصدقائك في المدرسة إلى أي بقعة من بقاع الأرض، ولكن تجنب استخدامه أثناء السير أو القيادة وخارج المدرسة.

للتحميل بشكل مباشر من خلال الرابط التالي اضغط هنا