أسس التغذية السليمة عند الأطفال مع تطبيق اليوم - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 9 أغسطس 2023

أسس التغذية السليمة عند الأطفال مع تطبيق اليوم


 تعتمد التغذية السليمة عند الأطفال على المبادئ نفسها عند البالغين، إذ أن الجميع بحاجة العناصر الغذائية المتكاملة من معادن و فيتامينات و بروتينات و كربوهيدرات و لكن بالطبع تختلف الكميات بحسب العمر و الوزن.


و دائماً ما تكون هناك تساؤلات عن الكميات التي يحتاجها الطفل من كل عنصر ، كم يحتاج من الكالسيوم و الحديد مثلاً ، و بالطبع تختلف حاجته بحسب عمره فاحتياجات مرحلة الرضاعة تختلف عن غيرها و طبيعة الأطعمة في كل مرحلة تكون مختلفة.


نجد أن مرحلة الرضاعة تكون تغذية الرضيع فيها معتمدة بشكل أساسي على حليب الأم ، و بعد عمر الستة أشهر لا يعود الحليب كافياً و تبدأ الأم بإدخال بعض الأطعمة.

تغذية الطفل قبل دخول المدرسة و مابعد دخول المدرسة أيضاً تختلف عن بعضها.


و كل ذلك في حال كان الطفل سليم ولا يعاني من أي مشاكل صحية، و في حال وجود أمراض معينة أو مشاكل فإن تغذية الطفل ستتأثر حتماً ،لذلك تطبيق اليوم يصب في صلب هذه الفكرة ،إنه تطبيق Pediatric Nutrition.




ماهو هذا التطبيق.

يعد هذا التطبيق مرجع و دليل لأسس التغذية السليمة عند الأطفال في كل مراحلهم العمرية، من الرضاعة إلى المراهقة، و يوفر هذا التطبيق الطبعة الثامنة من لجنة التغذية التابعة للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.



ميزات التطبيق.

*يوجد ضمن التطبيق أكثر من 50 فصل تتضمن أحدث المعلومات حول التغذية الصحية للأطفال الطبيعين و الأطفال المولودين بتشوهات خلقية أو أمراض مزمنة أو حادة.

*يفصل التطبيق بالتغذية السليمة لكل مرحلة عمرية للطفل و احتياجاته من العناصر الغذائية.

*التطبيق بحالة تحديث مستمرة للمعلومات.



تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا