دراسة كهربية القلب مع تطبيق ECG Cases - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 14 يونيو 2023

دراسة كهربية القلب مع تطبيق ECG Cases

يمتلك قلب الإنسان نظاماً مميزاً للتنبيه والتقلص الذاتي، حيث ينبض ما يقارب مئة ألف مرة في اليوم الواحد وما يقارب 3 مليارات مرة في متوسط حياة الفرد.  

 يتم هذا العمل بواسطة نظام يعمل على توليد الدفعات الكهربائية المتواقتة ونقلها إلى جميع أنحاء القلب، بالإضافة إلى مكونات أخرى لكل منها دورها الخاص في هذه العملية.


و لدراسة كهربية القلب يتم إجراء تخطيط القلب الكهربائي كإجراء بسيط و روتيني و غير مؤلم حيث يعتبر تخطيط القلب الكهربائي من أهم الوسائل الاستقصائية، حيث يزودنا بمعلومات عن: 

• نظم القلب وسرعته.  

• ثخانة أو ضخامة حجرات القلب.  

• اضطرابات النظم القلبية ومنشؤها.  

• أذيات القلب الخلقية أو تلك الناجمة عن نقص التروية.


يوجد 12 اتجاه رئيسي لتخطيط القلب الكهربائي، وكل اتجاهٍ يرى جزءاً من جدار  

العضلة القلبية على كل من المستويات الجبهية والأفقية كما يكون مرآةً لجزءٍ آخر، لتعطي تمثيلاً ثلاثي الأبعاد للقلب.


و بذلك نرى أنه على الرغم من أن التخطيط إجراء غير مؤلم و روتيني يجرى في عيادة الطبيب إلى أنه إجراء أساسي و يحوي تفاصيل معقدة تُترجم على أوراق ميليمترية.


من أجل دراسة التخطيط الكهربائي للقلب عن كثب ،جلبنا لكم تطبيق متخصص بدراسة كهربائية القلب إنه تطبيق ECG Cases 



لمحة حول التطبيق.

يعد هذا التطبيق مفتاح لفهم كهربائية القلب بالنسبة للأطباء الممارسين و لطلاب الطب،حيث يحتوي على العديد من صور الأوراق الميليمترية العائدة لحالات قلبية مختلفة ،و يُرفق مع كل صورة شرح كامل عنها و بالتالي يزيد من الخبرة السريرية لأي طالب طب.

يهتم التطبيق بفكرة أساسية ألا و هي توفير الوقت و الجهد بدراسة و قراءة معلومات غير ذات أهمية بينما يركز على الأمور التي تهمك فقط بدراسة التخطيط الكهربائي للقلب.

و هذا ما يجعلك تشعر بالمتعة الحقيقية بعد تحميلك للتطبيق و دراستك للحالات المختلفة ولاسيما أنها ليست كلام نظري فقط و إنما جميع المعلومات موضحة بالصور.



تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

 اضغط هنا