معلومات كافية و وافية عن جراحة الأطفال في مكان واحد مع تطبيق APSA pediatric surgery library - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 23 يونيو 2023

معلومات كافية و وافية عن جراحة الأطفال في مكان واحد مع تطبيق APSA pediatric surgery library


 يعد طب الأطفال اختصاصاً فريداً بذاته، حيث يتعامل مع الحالات المرضية عند الأطفال بشكل مختلف بعض الشيء عن تدبيرها عند البالغين، ولذلك فُرض على الأطباء إيجاد اختصاص مستقل عن اختصاص الجراحة العامة، يُعنى بتدبير الحالات الجراحية عند الأطفال بطريقة وإجراءات خاصة تتناسب مع الأطفال وحديثي الولادة.


سنقدم في مقال اليوم أحد التطبيقات الطبية التخصصية في جراحة الأطفال، والتي تجمع وتلخّص الحالات الجراحية عند الأطفال وتقدم فكرة موسعة عن كيفية تدبيرها، بما في ذلك استطبابات ومضادات استطباب التداخل الجراحي.

تطبيق اليوم هو APSA pediatric surgery library



ميزات التطبيق:

- يعد من التطبيقات الفريدة المختصة بجراحة الأطفال حيث تقدم المعلومات الطبية النظرية والصور التوضيحية بشكل منهجي وواضح لكل حالة تحتاج تدبير جراحي عند حديثي الولادة.

-أُعد هذا التطبيق بشكل ملائم ومناسب لكل من الأطباء المقيمين والاختصاصيين في هذا المجال.

- يقدم التطبيق معلومات نظرية مفيدة بدءاً من الشكوى الرئيسة للمريض حتى تدبير الحالة جراحياً، وبدءاً من تشريح الجسم الطبيعي وحتى ما بعد إجراء الجراحة.

-يقدم التطبيق صور توضيحية ترسيمية وحقيقية عالية الدقة، تساعد الطبيب في تصوّر الحالة المرضية بشكل كبير وتعينه على إجراء العمل الجراحي بكل احترافية.

- يقدم التطبيق ميزة هامة جداَ وهي إمكانية البحث في الأدب الطبي وذلك في قاعدة البيانات العالمية MEDLINE.

- أهم ميزة في التطبيق أنه يتم تحديثه بشكل مستمر كل ثلاثة أشهر ليبقى الطبيب مواكباً لأحدث المستجدات العالمية في تدبير الحالات الجراحية عند الأطفال.

- كما يحوي التطبيق ميزة "المفضلة Favourites" حيث يجمع مستخدم التطبيق جميع المعلومات التي يريد الرجوع إليها لاحقاً في هذه الزاوية.


وإلى هنا وصلنا الى نهاية رحلة التعريف بأهم التطبيقات في عالم جراحة الأطفال، ونترككم الآن مع رابط تحميل التطبيق اضغط هنا