حضر أشهى وألذ أنواع الكوكتيلات والعصائر المنعشة لصيف 2023 - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 14 مايو 2023

حضر أشهى وألذ أنواع الكوكتيلات والعصائر المنعشة لصيف 2023


 مع قدوم فصل الصيف ونسائم الهواء العليلة الممزوجة بحرارة الشمس الحارقة، بالتأكيد العصائر الباردة تتربع على قائمة مشروباتنا اليومية، ويرتبط تناول المشروبات المثلجة والباردة بفصل الصيف لما لها من ميزات وفوائد صحية كبيرة وأهمها القدرة على ترطيب الجسم وتعويض فقد السوائل الذي يحدث خلال تلك الأيام الحارة نتيجة التعرق،  بالإضافة إلى قدرتها على إعطاء إحساس بالبرودة والإنتعاش والإسترخاء وزيادة التركيز والتقليل من التوتر، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة للحماية ولمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي قد تؤدي إلى أمراض كثيرة مثل الجفاف.



تتنوع المشروبات التي نتناولها في فصل الصيف تنوع كبير، ومنها : 

1. عصائر الفواكه الطازجة مثل عصير (الليمون بالنعنع، البطيخ ، البرتقال، الكيوي ، الفريز  )

2. ‏ المشروبات الباردة المخفوقة بالحليب مثل الموز مع الحليب والأفوكادو مع الحليب.

3. ‏ مشروبات القهوة الباردة مثل القهوة المثلجة والإسبريسو المثلج.



جميع الميزات التي ذكرنها سابقًا للمشروبات مارأيك إن أصبحت مضاعفة وأكثر فائدة للجسم، مانقصده هو الكوكتيل البارد والمنعش، حيث أنه يتلذذ الناس بتناول المشروبات والعصائر المتنوعة لمذاقها الحلو المتميز، وتتربع كوكتيلات الفواكة الطبيعية الطازجة بأنواعها وألوانها المتعددة على عرش تلك المشروبات المحببة لدى جميع الفئات العمرية، وسنجد أنها بمثابة فاتح شهية طبيعي يحفز الإنسان على تناولها، وتعد الكوكتيلات مشروبات ذات قيمة غذائية عالية، كما أنها مهمة لصحة الجسم البشري إذ إنها تحافظ على التوازن الغذائي وتحارب العديد من الأمراض، حيث يجمع خبراء التغذية على أن هذه العصائر تحتوي على الفيتامينات المركزة كفيتامين (C)، وفيتامين الفيوليت، وفيتامين (B6)، والمعادن كالبوتاسيوم، والصوديوم، وعنصر الحديد، والأنزيمات، والمواد المضادة للأكسدة الطبيعية، فضلاً عن فوائدها الصحية الجمة للقلب والجلد، ومقاومة مختلف أنواع السرطانات.



مكونات العصائر الطبيعية.

تحتوي هذه المشروبات الطبيعية المنعشة على نسبة عالية من السكريات الطبيعية والسعرات الحرارية التي تجعل منها مصدراً رئيساً للطاقة، من دون إحداث أي آثار سلبية على الجسم، فيما يتعلق بمسألة الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.



ويجب الإنتباه إلى بعض النصائح الهامة عند تناول تلك المشروبات حتى لا نعرض صحتنا للخطر، ومنها :

1- يُنصح عدم تناول أي مشروب بارد بسرعة دفعة واحدة وبطريقة مفاجئة لأن ذلك قد يؤدي إلى إختلال توازن الجسم وتغير في طبيعته، بالإضافة إلى آلام الأسنان واللثة والتهابات في الحلق، والصداع المفاجئ أو ما يسمى تجمد المخ.

2- يُفضل عدم تناول المشروبات الباردة على معدة فارغة ، لأن ذلك يؤثر سلبًا على المعدة ويسبب تقلصات مؤلمة فيها وأيضًا تسبب مشاكل هضمية، الأفضل تناول المشروبات المثلجة بعد وجبة الطعام.

3- تجنب الإفراط في تناول المشروبات أو الكوكتيلات الباردة : فقد يسبب الإكثار من تناولها زيادة مستويات السكر بالدم، لما قد تحتويه من نسب عالية من السكريات، والذي قد يؤدي إلى خطر الإصابة بداء السكري.



يُفضل الكثير عدم الخروج من المنزل في فصل الصيف بسبب صعوبة التخلي عن مكيف الهواء، ولكن تناول المشروبات الباردة يمكن أن يكون بديل عن مكيف الهواء، فهي تعطي إحساس تبريد للجسم كافي لمواجهة الحرارة ، يمكنك إيقاف تشغيل مكيف الهواء لفترة والبدء في البحث عن البدائل الطبيعية في المنزل لذلك سنقدم لك تطبيق وصفات عصير لمساعدتك في ذلك.

يحتوي تطبيق المشروبات و العصائر المنعشة على أنواع كثيرة ومختلفة من العصير السهل التحضير في المنزل والغير مكلف مع تحقيق اللذة والانتعاش بأنواع الفواكة الغنية والمفيدة للجسم والصحة، ويحتوي على ألذ وصفات المشروبات الباردة سهلة التحضير والمختارة بعناية مركزة، وتستطيع تقديمها على الفطور والغداء و العشاء و كذلك بعد التمارين الرياضية.

التطبيق يعمل بسهولة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وتستطيع استخدمه في أي وقت.



تحميل التطبيق.

لتحميل التطبيق مباشرة من الرابط التالي اضغط هنا