احصل على المعلومات الطبية المطلوبة في فحص التعديل الأمريكي عن طريق تطبيق USMLE pharmacology flash cards - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 5 أبريل 2023

احصل على المعلومات الطبية المطلوبة في فحص التعديل الأمريكي عن طريق تطبيق USMLE pharmacology flash cards


 يواجه الطلاب مشاكل كبيرة تتعلق بالمعلومات التي يجب عليهم دراستها عندما يكون عندهم فحص في الأدوية وتعتبر الأدوية من أكثر المجالات صعوبة نظراً لتشابه أسمائها وعدم قدرة الطالب على تمييز الأسماء من بعضها وفي كثير من الأحيان يخلط بين أكثر من نوع من الأدوية مما يجعله يرتكب أخطاء في الفحص تجعله يخسر المعلومات التي يعرفها حول الدواء مما يدفعه إلى خسارة المزيد من الدرجات.


ونقدم لكم في مقالنا اليوم تطبيقاً يساعدكم على استكمال المعلومات التي تعرفوها عن الأدوية حيث يقدم التطبيق مجموعة من المعلومات المهمة التي يطلبها فحص التعديل الأمريكي في الولايات المتحدة وهو تطبيق USMLE pharmacology flash cards التطبيق الذي يستخدم نظام اللوائح والبطاقات في عرض معلومات حول الكلمات الطبية والأدوية المختلفة.



تفاصيل التطبيق.

وهو تطبيق شامل يحتوي جميع ما تحتاج معرفته حول الأدوية بوجود أكثر من 210 بطاقات مميزة تحتوي على معلومات طبية تخص أكثر من 11 مجال في المجالات الصيدلية وتشمل هذه المجالات مضادات البكتيريا ومضادات الأدرينالين ومضادات الكولين بالإضافة إلى وجود الأدوية العصبية المركزية وأدوية الجهاز القلبي الوعائي والأدوية الدموية والأدوية الغدية والاستقلابية بالإضافة إلى وجود الأدوية الهضمية المعدية المعوية ويوجد أيضاً بعض المعلومات حول الأدوية المضادة للخلايا السرطانية والالتهابية كما أنه يقدم بعض الأساسيات المتعلقة في مجال الصيدلة العامة.



ميزات التطبيق.

* يتميز التطبيق بوجود تنوع في المجالات الصيدلانية المختلفة الأمر الذي يساعد الطالب على فهم شامل للمراجع الطبية في المجالات الدوائية.

* يقدم التطبيق عدد جيد من البطاقات التي تحمل معلومات صيدلية ولكن بالإضافة إلى ذلك يوزع هذه الاهتمامات بقدر متساوي على جميع المجالات.

* يعتبر التطبيق مجانياً ويمكنك تحميله من المتجر دون دفع أي مبلغ مالي.

* يناسب حجم التطبيق جميع الأجهزة ولا يوجد أي مشكلة على البطارية أو المساحة.

* تم إنشاء هذا التطبيق من قبل أطباء وأساتذة يعملون في جامعة نيو هافن في مدينة كونكتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية.



تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميله من خلال هذا الرابط المباشر 

اضغط هنا ثم قم بالنقر على click here