تعرف إلى الجهاز البولي مع تطبيق urinary system - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 27 أبريل 2023

تعرف إلى الجهاز البولي مع تطبيق urinary system


 الجهاز البولي هو الجهاز الذي يشرف على تصريف الفضلات والسوائل الزائدة خارج الجسم، يتكون الجهاز البولي من الكلى والمسالك البولية والمثانة والإحليل، تقوم الكلى بتصفية الدم وإزالة الفضلات والسوائل الزائدة وتحويلها إلى بول، يتم تخزين البول في المثانة وتصريفها عند الحاجة عن طريق الإحليل.



وسنقدم في مقالنا أحد أهم التطبيقات التي تستخدم في تعريف الطلاب حول الجهاز البولي وهو تطبيق Urinary System الذي تم تطويره للاستخدام على الهواتف الذكية وهو من التطبيقات الطبية الحديثة التي تساعد المستخدمين في فهم وإدارة صحتهم البولية باستخدام الذكاء الاصطناعي والتقانات المتطورة.



تطبيق Urinary System.

يتطلب الحفاظ على صحة الجهاز البولي اتباع بعض العادات الصحية السليمة، ومن الممكن استخدام التطبيق لتذكير المستخدمين بتلك العادات ويقدم التطبيق أنواعاً مختلفة من الخدمات، مثل تتبع عملية التبول، وتحديد التغيّرات والمشكلات داخل الجهاز البولي، فضلًا عن توضيح دور كل جزء من الجهاز البولي وكيفية عمله.


تقدم المعلومات الموجودة ضمن التطبيق الوصول السريع إلى الخدمات والمعلومات الجديدة، وقد يساعد ذلك على تحسين الوعي الصحي البولي فبدلاً من تجميع المعلومات الصحية من مصادر مختلفة، يمكن للمستخدمين العثور عليها في مكان واحد معروف. 


تحتوي معظم المعلومات الموجودة في التطبيق على توضيح لبعض الحالات الطبية، مثل التهاب المسالك البولية وسرطان البروستات، وتحديد أدوات العلاج المتاحة كما يعرض التطبيق النصائح الوقائية والتوصيات الصحية الكاملة التي يمكن اتباعها لتحسين الوعي البولي والحفاظ على صحة المسالك البولية السليمة.



ميزات تطبيق Urinary Syste:

1. توفير معلومات شاملة عن الجهاز البولي ووظائفه.

2. تزويد المستخدمين بمعلومات حول الأمراض المتعلقة بالجهاز البولي وكيفية الوقاية منها.

3. توفير نصائح عامة حول نمط الحياة الصحي والتغذية الملائمة لصحة الجهاز البولي.

4. التطبيق مجاني ويمكن استخدامه دون دفع أي مبلغ مالي كما أن حجمه صغير ولا يتطلب حيزاً كبيراً من المساحة.

5. تقديم معلومات للمستخدمين حول الأدوية والعلاجات المستخدمة في علاج أمراض الجهاز البولي.

6. توضيح أهمية شرب الماء والحفاظ على ترطيب الجسم.


تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

 اضغط هنا ثم انقر على click here