لعبة التنبيب والوصول إلى الطرق التنفسية Airway Ex - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 21 أبريل 2023

لعبة التنبيب والوصول إلى الطرق التنفسية Airway Ex


 خلال الأعوام الماضية وخاصة مع انتشار فيروس كورونا عانى الكثير من الأشخاص من مشاكل في التنفس جعلت الكادر الطبي في حاله من الهلع وعدم القدرة على إجراء العمليات المطلوبة لكل المرضى مثل تأمين التنفس المثالي والحصول على نسبة عالية من الأكسجين عن طريق مجموعة من أدوات التنبيب الذي يحدث في الرغامى ويساعد على إيصال أكبر كمية من الأكسجين إلى الرئة وبالتالي إلى الدم ليصل الإشباع في الدم إلى 100 % من الأكسجين وهو أمر مهم جداً في مجال التعامل مع المرضى وخاصة أولئك الذين بدأ يتشكل لديهم بعض مناطق التليف في الرئة.


وإذا كنت من الطلاب الراغبين بتعلم كيفية تنبيب الرغامى ولكنك لم تصل بعد إلى المستويات السريرية التي تسمح لك بالبدء بالممارسة بشكل مباشر فيمكنك التعلم عن طريق بعض التطبيقات التي تعمل بشكل واقعي ومحاكي للواقع باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التي تسمح بالحصول على تجربة مميزة ومثالية باستخدام أدوات التنبيب في تطبيق Airway Ex.



Airway Ex:

وهو أحد التطبيقات المميزة التي تساعد على تعلم كيفية إجراء العمليات التنبيبية وإدخال الأنابيب الهوائية من الفم حتى تصل إلى الرغامى وتكون الأنابيب قادرة على ضخ الأكسجين والهواء في الرئتين ليصبح المريض قادر على التنفس بشكل كافي ويحصل على الكمية الكافية من الأكسجين الذي يحتاجه ولا يقتصر العمل هنا على مرضى كورونا بل يمكن أن يستفيد من هذا التنبيب كل من المرضى الذين يعانون من مشاكل قلبية أو استقلابية أو المرضى الذين تعرضوا إلى صدمات وتسممات مختلفة لذلك يمكن لهذه اللعبة أن تعلم طلاب الطب كيفية التعامل مع أدوات التنبيب للوصول إلى الرئة بشكل صحيح دون إحداث أي مشاكل أو أخطاء أثناء إجراء العمل.



تتمتع اللعبة بمجموعة من الميزات مثل:

* تعتبر اللعبة واقعية بشكل كبير حيث تعتمد في تقديم الطرق التنبيبية من المراجع التشريحية التي تعرض السبيل التنفسي بشكل صحيح وعلمي.

* يمكن للطالب أن يكتسب خبرات بسيطة عند تعلمه من هذه اللعبة لأنها واقعية ومحاكية للعمليات التي تحدث في المستشفيات.

* تتمتع اللعبة بوجود العديد من الصور الدقيقة ثلاثية الأبعاد التي تمكن الطالب من رسم سيناريو واقعي لعملية التنبيب.

* يمكن تحميل هذه اللعبة مجاناً من المتجر دون دفع أي مبلغ مالي أو رسوم.

* يعتمد تعلم التنبيب ضمن اللعبة على مجموعة من المراحل ولا يقتصر على مرحلة واحدة وهذا الأمر يساعد الطالب على إتقان العمل بشكل متتابع.

* إلى جانب التنبيب يقدم التطبيق بعض المهام التي يجب على طبيب التخدير أن يتعلمها مثل مراقبة العلامات الحيوية كالضغط والنبض والتنفس.



تحميل التطبيق.

يمكن أن تقوم بتحميل التطبيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا ثم انقر على click here