التزم بصلاتك مع تطبيق صليت أو لا - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 25 فبراير 2023

التزم بصلاتك مع تطبيق صليت أو لا

تعريف الصلاة 

 الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام ، نظرياً هي عبارة عن حركات و أفعال محددة تبدأ بالتكبير و تنتهي بالسلام.

إلا أنها تتخطى هذه الأفعال المحددة لتكون صلة الوصل بين العبد و رب العالمين،حيث لا يخفى عن أحد أن أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة هو الصلاة لما لها من مكانة عظيمة عند الله إذ أنها عماد الدين.


ما دور الصلاة في حياة الإنسان ؟

ما إن التزم العبد بالصلاة حتى انتظمت حياته و وقته،كما أن الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر و تغسل الخطايا و تكفر الذنوب.

ف بمجرد أن تبدأ بالصلاة و يخشع قلبك لله عز وجل و ترتل أيات من القرأن الكريم و تستشعر عظمة الخالق سبحانه و تعالى و ينبض قلبك بالدعاء حتى تسكن نفسك و يطمئن قلبك و تخشع جوارحك لما للصلاة من تأثير عظيم و مهم على الإنسان.

حيث أنك عندما تصلي فإنك ترمي كل مشاكلك و أفكارك و خواطرك خلفك فتفرغ قلبك من مشاغل الدنيا و همومها ليمتلئ باليقين و الرضا و القناعة و الصبر و الإيمان بأن هذه الدنيا فانية وأن صلاتنا و أعمالنا الصالحة هي المنجية لنا من عذاب الآخرة.


لكن المشكلة التي تواجه شريحة من الناس هي عدم الالتزام بأداء الصلوات الخمس في أوقاتها ،فمن الممكن أن ينس البعض أو ينشغل بأمور أخرى عن أداء الصلاة.

و نحن هنا في هذا المقال سعينا لإيجاد الحل لهذه المشكلة، حتى تنتظم صلاتك و تصبح هي الأولوية في يومك فمن صَلُحت صلاته صَلُحت حياته،الحل مع تطبيق صليت أو لا.



تطبيق صليت أو لا.

سيكون هذا التطبيق بمثابة المتتبع لصلاتك ،بأسلوب ممتع و لطيف بدون إجبار أو إكراه،حيث أنك ستختار الشخصية الافتراضية التي تحبها و من ثم سيقوم التطبيق بناءً على الخوارزميات الذكية بتذكيرك بأداء الصلاة عن طريق هذه الشخصيات.

و بالتالي مع مرور الوقت ستلتزم بأداء الصلاة على وقتها و ستصبح جزء لا يتجزأ من حياتك،و ستجد الفرق في حياتك من ناحية التنظيم و الشعور بالسكينة و الاطمئنان ،و الصبر على مصاعب الحياة،و الرضا بقضاء الله و قدره، و كلما التزمت بصلاتك أكثر و خشع قلبك لله كلما استشعرت عظمة و وجود الخالق عز وجل بكل مكان و زمان.



ماذا ستجد أيضاً في تطبيق صليت أو لا؟

بالطبع ستجد القرأن الكريم كاملاً و سيساعدك التطبيق أيضاً لتختم القرأن.

بالإضافة إلى أذكار الصباح و المساء و أذكار خاصة.

و يحدد لك القبلة بشكل دقيق حسب المكان الذي تتواجد فيه.



تحميل التطبيق.

يمكنك أن تحمل التطبيق من خلال الرابط التالي 

اضغط هنا

ماذا تنتظر لتلتزم بصلاتك و تستقيم حياتك؟

ماعليك سوى تحميل التطبيق لتبدأ حياة جديدة