متطلبات الاختيار بين أنواع الخلايا الشمسية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 3 فبراير 2023

متطلبات الاختيار بين أنواع الخلايا الشمسية


 هل تعاني من مشاكل انقطاع الكهرباء المتكررة خلال اليوم ولساعات طويلة؟

هل ترغب بتركيب منظومة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء في منزلك؟ و لكن لم لوح طاقة شمسية يحتاج المنزل؟


سنورد في مقالنا اليوم أهم المتطلبات اللازم أخذها بعين الاعتبار عند شراء واقتناء ألواح الطاقة الشمسية و ماهي أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية، تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من أجل الإطلاع على كافة التفاصيل.



هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عند انتقاء ألواح خلايا الطاقة الشمسية منها الكفاءة والتكلفة والمساحة المتوافرة والأداء المطلوب منها والمظهر والجمالية، تأخذ هذه العوامل من قبل الفنيين والمهندس المشرف في مرحلة التخطيط.



أنواع الخلايا الشمسية.

1. ألواح شمسية أحادية البلورة.

2. ‏ألواح شمسية متعددة البلورات.


ويكمن الاختلاف بين الخلايا الشمسية أحادية البلورة والخلايا الشمسية متعددة البلورات أو تسمى أيضاً ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء و السوداء في تشكيل مادة السيليكون، يؤدي كلا النوعين من الألواح الشمسية الغرض والوظيفة نفسها، وهي تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء.


أولًا: الألواح الشمسية أحادية البلورة.

إن الألواح الشمسية أحادية البلورة تتمتع بوجود خلايا كهروضوئية سوداء اللون ذات حواف مستديرة، وتتمتع بكفاءة تحويل أعلى من الألواح متعددة البلورات، ما يعني أنها تنتج كمية أكبر من الطاقة الكهربائية.



ثانيًا: الألواح الشمسية متعددة البلورات.

إن الألواح الشمسية متعددة البلورات تتميز بوجود خلايا كهروضوئية زرقاء اللون ذات حواف مستقيمة، وتتميز بكفاءة أقل مقارنة بالخلايا أحادية البلورة، ما يعني أن هناك حاجة إلى المزيد من الألواح للوصول إلى ناتج الكهرباء نفسه.



ألية توليد الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية.

تنتح الطاقة الكهربائية وإن صح القول الجهد الكهربائي من اصطدام الضوء باللوح الشمسي عند التقاطع بين المعدن وشبه الموصل كالسيليكون أو التقاطع يكون بين اثنين من أشباه الموصلات المختلفة، حيث تبلغ الطاقة التي تولدها خلية كهروضوئية واحدة حوالي 2 واط فقط، وبالتالي يمكن توليد المئات من الاستطاعات من الطاقة الكهربائية في محطة كهربائية تتكون من عشرات الألواح، وتعمل بالطاقة الشمسية أو في مجموعة منزلية كبيرة.



تطبيق اليوم.

تطبيق متخصص في ميكانيك و صيانة السيارات.

يعتبر أحد التطبيقات المتخصصة في عالم السيارات وميكانيكها، حيث سوف يقدم لكم التطبيق معلومات تفصيلية عن السيارات بمختلف أنواعها وعن أجزائها وكيفية التعامل مع الأعطال وصيانتها.



محتويات التطبيق.

ستجد داخل التطبيق محتوى دقيق وموثوق يحتوي تعاريف وشروحات وصور لأجزاء السيارة و فيديوهات توضيحية عنها، بالإضافة إلى العديد من حالات الأعطال الحقيقية حول أكثر الأعطال شيوعًا في السيارات.



ميزات التطبيق.

يمتلك التطبيق العديد من المزايا، سنورد منها ما يلي:

1. حجم التطبيق خفيف، ومتوافق مع كافة إصدارات الأندرويد الحديثة.

2. ‏يمتلك التطبيق واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

3. ‏استخدام التطبيق بالمجان، ولا يتطلب دفع أي اشتراكات أو رسوم.

4. ‏محتوى التطبيق دقيق ومضمون وموثوق.



تحميل التطبيق.

عزيزي المتابع يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي من موقع Apkpure اضغط هنا