تشريح الطحال مع تطبيق The Spleen VR - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 25 يناير 2023

تشريح الطحال مع تطبيق The Spleen VR


 يدرس الكثير من الطلاب في كليات الطب الطحال وجميع المحتويات الموجودة بداخله من شبكات وأنظمة مناعية، ويدرسون الطحال على أنه دائماً ما يكون مقبرة الكريات الحمر حيث أنه مركز تحطيم الكريات الحمراء التالفة وغير النافعة بالإضافة إلى احتوائه على شبكة مناعية متميزة فيعتبر الطحال أحد العناصر اللمفاوية بوصفه أكبر عقدة لمفاوية في الجسم.


يتألف الطحال من قشر ولب، يتألف القشر من مجموعة من الألياف و الحجب التي تقسم الطحال إلى عدة فصوص وبذلك يكون الطحال شكل منظومة عمل متميزة بحيث يعمل كل فص بالتكامل مع بقية أجزاء الطحال، وأما اللب فهو مسؤول عن الوظيفة الدموية اللمفاوية والتعامل مع كريات الدم الحمراء والبيضاء بوصفه شبكة مناعية دموية متميزة.



واليوم سوف نقدم لكم تطبيق متميز يساعد على استكشاف الطحال من الداخل ومعرفة جميع التفاصيل التشريحية ثلاثية الأبعاد له وسوف تتمكنون من رؤية الحجب الموجودة بداخل الطحال عبر تطبيق The Spleen VR.



The Spleen VR

يقدم التطبيق صور ثلاثية الأبعاد وتحكماً افتراضياً بالشاشة التي تصور الطحال بشكل رائع حيث يمكنك أن تقوم بتدوير الشاشة يميناً ويساراً حول الطحال عبر لمس الشاشة من الطرف اليمين كما أنك تستطيع أن تكبر وتصغر الشاشة عندما تلمس الشاشة من الناحية اليسار وهذا يوفر مجموعة من الأدوات والإعدادات التي تسمح لك باستخدام التطبيق والتعرف على المحتويات الصغيره الموجودة ضمن الطحال.



ميزات التطبيق:

* يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المجانية والمتميزة إذ يمكنك استخدامه بدون دفع أي مبالغ مالية.

* إن حجم هذا التطبيق صغير ويناسب جميع الأجهزة ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة من الجهاز حتى تستطيع تحميله.

* يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي في تصوير المنظر الداخلي للطحال بشكل مشابه للواقع.



تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

 اضغط هنا ثم انقر على click here