تعلم حول كهربائية القلب مع تطبيق ECG Notes - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 27 يناير 2023

تعلم حول كهربائية القلب مع تطبيق ECG Notes


 يجد الكثير من الطلاب صعوبة في فهم مخططات تخطيط القلب الكهربائية، وذلك لأنها عبارة عن مخططات بيانية وخطوط تشير إلى ضربات القلب واسترخائها فلا يستطيع الطلاب فهمها عندما يقرؤونها للمرة الأولى فهي تحتاج إلى خبرة طويلة وإلى إنسان متخصص في الأمراض القلبية.


قدمت المراجع والكتب حلولاً جيدة لمعرفة كيفية التعامل مع المخططات الكهربائية للقلب، إلا أن الكتب والمراجع ليست دائماً الحل وذلك لأنها جامدة ولا تحتوي على فيديوهات، كما أنها تحتوي فقط على صور ثنائية الأبعاد ويوجد فيها الكثير من الشرح التجريدي الممل والذي لا يستفيد منه الطالب.


وبوجود الذكاء الاصطناعي لم يعد هناك شيء صعب على الإنترنت، فقد أصبح بإمكانك أن تحصل على تطبيقات متميزة تساعد في معرفة تخطيط القلب وتفسير المخططات الكهربائية للقلب بشكل بسيط وسهل، وسوف يعلمك كيفية التعامل مع جميع المخططات الصعبة وتطبيق ECG Notes واحد منهم.



ECG Notes

يصنف هذا التطبيق على أنه دليل الجيب فهو يغطي كل شيء في الأساسيات القلبية إذ يوجد في التطبيق المعرفة التشريحية والفيزيولوجية القلبية، كما يذكر أيضاً الحالات الطبيعية لمخططات القلب ويذكر المخططات المرضية بالإضافة إلى ذكر الأدوية وكيفيه تناولها والجرعات الدوائية المناسبة، وأصبح في النسخ الحديثة يقدم مجموعة من النصائح السريرية مما جعله تطبيقاً شاملاً متكاملاً يقدم جميع ما يحتاجه طبيب القلب، وينشر ما يفعله جميع الممارسون للمهنة والطلاب في المشافي الاختصاصية.

حيث يقدم التطبيق حالات طبية مرضية كما يقدم مجموعة من الحالات المرجعية الطبيعية، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة بالنسبه للممرضين فهو مرجع جيب متكامل تستطيع أن تأخذه معك أينما كنت ويذكرك بجميع المعلومات المهمة.



ميزات التطبيق:

* يحتوي تطبيق على أكثر من 125 مخطط كهربائي قلبي مفيد.

* كما يقدم تغطية كاملة لجميع الحالات الطبية المتعلقة بالقلب سواء كانت حالات مرضية أو طبيعية أو حتى مخططات قلب.

* يحتوي التطبيق أيضاً على بعض النصائح السريرية للطبيب المختص ويقدم أيضاً مجموعة من الأدوية المناسبة لحالات مرضية مختلفة مع الجرعات وكيفية التعامل مع كل من المريض والأدوية.

* يوجد في التطبيق العديد من المهارات التي يستطيع الطالب اكتسابها في التعامل مع الأمراض القلبية.

* لا يحتاج التطبيق إلى اتصال بالإنترنت و تستطيع استخدامه وأنت أوف لاين كما يتميز هذا التطبيق بعدم وجود أي اعلانات.

* تم إضافة حالات الإسعاف الأولي أو الإنعاش القلبي الرئوي إلى التطبيق مؤخراً، حتى يزيد من شمولية التطبيق للحالات القلبية المرضية، كما أضاف المطورون قسماً جديداً يستخدمونه لتحليل معمق ومدروس لتخطيط القلب الكهربائي.

* التطبيق ليس مجاني بل يوجد فيه فترة مجانية في البداية، وبعدها عليك أن تدفع اشتراكات ورسوم حتى تحصل على التطبيق.



تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

اضغط هنا ثم انقر على click here