تطبيق Muscle Trigger Point Anatomy لاستكشاف مصدر الألم - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 16 ديسمبر 2022

تطبيق Muscle Trigger Point Anatomy لاستكشاف مصدر الألم


 نقاط الزناد Trigger points هي مناطق يتركز فيها التشنج والالتهاب في العضلات الهيكلية وسميت طبياً بذلك لأنها تعمل مثل الزناد فبمجرد الضغط عليها يحدث الألم. 


أين تتركز نقاط الزناد ؟

تعتبر عضلات الظهر شبه المنحرفة والمعينة، الموجودة في منطقة الكتف وأعلى الظهر مواقع شائعة لنقاط الزناد,وقد تظهر نقاط الزناد أيضًا في أسفل الظهر وتكون أقل شيوعًا في الذراعين والساقين. 

وعادة توجد عقيدات محسوسة في العضلات حيث توجد نقطة الزناد ،وهذه المنطقة حساسة ومؤلمة عند لمسها وتشع بألم حول المنطقة المحلية لنقطة الزناد.



يمكن أن يُعزى تنشيط نقاط الزناد إلى عدة عوامل:

 تتضمن التحميل الحاد والمتكرر للعضلة، والتنشيط من نقطة زناد أخرى (أساسي أو ثانوي)، والمرض، أو الضيق والضجر النفسي ، واختلالات التوازن الداخلي، وتعرض المنطقة لصدمة مباشرة، وقد تكون هذه الصدمة ناتجة بسبب تصادم مثل حوادث تحطم السيارات التي تضغط على عدة عضلات وتسبب نقاط زناد فورية، واعتلال الجذور، والإصابة بالعدوى، والمشكلات الصحية مثل التدخين.

تطبيق اليوم مميز و خاص لاستكشاف مصدر الألم و تحديد تلك النقاط إنه تطبيق Muscle Trigger Point Anatomy



تطبيق Muscle Trigger Point Anatomy

تطبيق تشريح خاص بالعضلات و لكن ما يميزه عن غيره من التطبيقات هو تحديده لنقاط الزناد و استكشاف مصدر الألم، حيث يعطي التطبيق صفات 160 نقطة زناد.


يقدم التطبيق تفصيل و شرح واضح لكل عضلة على حدى و الأعصاب التي تغذيها و نقاط الألم الموجودة فيها بالإضافة إلى الحركة التي تقوم بها العضلة.


يمكنك من خلال التطبيق اختيار عرض كل عضلة على حدى أو رؤية العضلات التي تنتمي لمنطقة معينة أو حتى رؤية العضلات التي تتشارك بإصابة أو مرض معين.


من ميزات التطبيق أيضاً أنه يقدم 25 فيديو لتحرير أنواع معينة من العضلات.




تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي 

اضغط هنا