Circulatory System 3D Anatomy - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 15 ديسمبر 2022

Circulatory System 3D Anatomy


 الجهاز القلبي الوعائي هو الجهاز المسؤول عن دوران الدم ضمن الجسم باعتبار الدم الحامل الرئيسي للأكسجين من الرئة إلى سائر أنسجة الجسم ، و ليقوم بعد ذلك بنقل غاز ثاني أكسيد الكربون السام إلى الرئة لطرحه خارج الجسم.


 المركز الرئيسي لجهاز الدوران هو عضلة معقدة التركيب تقوم بدور المضخة للدم إلى أنسجة الجسم و إلى الرئتين أيضاً ، تدعى هذه المضخة بالقلب ، يتصل القلب بدوره مع الرئتين و الأنسجة البشرية عن طريق أوعية دموية مؤلفة من أنابيب عضلية مرنة لتتحمل ضغط الدم ، يمكن تقسيمها إلى شرايين مهمتها نقل الدم من القلب إلى الأعضاء المختلفة بما فيها الرئتين، وأوردة تقوم بإرجاع الدم من الأعضاء المختلفة و الرئتين إلى القلب.

اذاً نقطة انطلاق الشرايين هي القلب في حين تنتهي الأوردة في القلب وتكون بدايتها في المحيط.

و من هنا تأتي أهمية هذا الجهاز في الجسم و أهمية دراسته بالتفصيل و لذلك اليوم سوف نتحدث عن تطبيق مبهر بصريًا يساعد بشكل كبير في تعلم  تشريح الجهاز القلبي الوعائي ،إنه تطبيق Circulatory System 3D Anatomy 




Circulatory System 3D Anatomy 

  التطبيق المميز الذي يستعرض الكثير عن القلب والأوعية الدموية هو محور مقالتنا اليوم ، حيث توجد العديد من الميزات في هذا التطبيق والتي سنقوم بإدراجها تباعاً.  


حيث أن هذا التطبيق هو استمرار لعمل الذكاء الصنعي والتقنيات الحديثة التي أدت إلى موجة كبيرة من التطور والتقنية ، مما قادنا إلى تطبيقات طبية تساعد في الدراسة وتسمح للعديد من الطلاب بالتفوق ومعرفة المزيد عن جميع أجهزة الجسم ،  وأهمها جهاز القلب والأوعية الدموية.




يقدم التطبيق مميزات مثل:

1-يدعم هذا التطبيق العديد من اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية ، مما سيساعد العديد من الطلاب في عملية التعلم لأن تعدد اللغات هو شيء يضمن الانتشار في أنحاء مختلفة من العالم.

2-يوجد في التطبيق عدد من المعدات التي تسمح بالحركة إلى اليسار واليمين ،هناك أيضًا ميزة تكبير / تصغير تساعد على استكشاف تفاصيل تشريحية أكبر. 

3-التطبيق مجاني ويناسب جميع الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد.  

4-حجم هذا التطبيق مثالي ولا يتطلب حذف أي برنامج على جهازك.



تحميل التطبيق.

من خلال الرابط التالي 

اضغط هنا ثم انقر على click here