تطبيق Biology Cellular Respiration - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022

تطبيق Biology Cellular Respiration


 التنفس الخلوي البيولوجي:

يختص علم البيولوجيا بدراسة الأحياء والخلايا بدءاً من الوحدة الصغرى والتي تكون الخلية انطلاقاً إلى الوحدات الأكبر مثل النسيج والأعضاء والأجهزة كما تتعلق دراسة البيولوجيا بالبيئة المحيطة التي من الممكن أن تحمل تأثيراً على الإنسان.


 وإذا عدنا للحديث عن أصغر وحدة والتي هي الخلية فيجب علينا أن نتعرف على كيفية حياتها بمعزل عن غيرها حيث تصل إليها المواد المغذية عبر الدم ولكن كيف تقوم بالاستفادة منه؟ هذا ما سوف نجيب عنه في مقالنا اليوم ثم سنتحدث عن تطبيق يساعد على فهم ألية عمل التنفس الخلوي.




ألية عمل التنفس الخلوي.

عندما يصل السكر إلى الخلية فإنه يدخل إلى الهيولى ويتم تحلل جزيئة الجلوكوز وهذا ما يسمى بالتحلل اللاهوائي ثم يحدث تفاعل تحلل السكر ومن ثم نحصل على البيروفات وبعدها ندخل في حلقة كريبس التي تضم عدد كبير من التفاعلات تصل في النهاية إلى تحليل السكر إلى مكوناته الأساسية من كربون و ماء والحصول على الكترونات تأمن الطاقه للخلية.







تطبيق Biology Cellular Respiration

يعمل هذا التطبيق على تعليم الطلاب مسير السكريات في الجسم منذ أن يدخل إلى الخلية حتى يتم استقلابه بشكل كامل حيث يتيح للطالب الاطلاع على الكثير من الجداول المتعلقة بالاستقلاب  بحيث يتعلم بشكل كبير معلومات حول تحلل السكر واستقلاب البيروفات وحلقه الكريبس وعمليات نقل الالكترون التي تؤدي للحصول على جزيئات الطاقة التي تؤمن عمليات البناء والهدم المختلفة التي تحدث في الجسم وكذلك أيضاً يستطيع الطالب التحكم بالخطوات التي تتم فيها هذه العملية حتى يعرف ما إذا كان حفظ الخطوات بشكل صحيح أم لا فهذا يعتبر شكل من اشكال الاختبارات.





ميزات التطبيق:

1-يمكنك تحميل هذا التطبيق مجاناً بدون دفع اي مبالغ ورسوم.

2-يقدم هذا التطبيق خدمات رائعة مثل التحكم بعملية الأكسدة والتحلل ويساعد الطالب على حفظ حلقه كريبس بدون أن يعاني من أي مشاكل أو صعوبات بفهمها.

3-يعتبر حجم التطبيق صغير ويمكنك أن تستخدمه بدون أن تحذف أي تطبيقات أخرى 

4-يعمل هذا التطبيق على مختلف الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.





تحميل التطبيق.

من خلال الرابط التالي 

اضغط هنا ثم انقر على click here