تطبيق الفحص السريري لتعلم المهارات السريرية بطريقة منهجية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 16 أكتوبر 2022

تطبيق الفحص السريري لتعلم المهارات السريرية بطريقة منهجية


 إذا كنت طالب طب و دخلت في مرحلة التدريب السريري و تحتاج إلى مرجع تعليمي منهجي للتدرب على خطوات الفحص السريري بشكل متكامل و هادف يمكنك تجربة تطبيق الفحص السريري والذي يعتبر من أفضل التطبيقات الطبية المخصصة للفحص والممارسات السريرية.


وقد تم تصميم هذا التطبيق بهدف مساعدة الطلاب والأطباء الشباب والمجتمع الكبير من الممارسين الطبيين و تطوير وعي بطرق الممارسة الطبية المناسبة.


إذا كنت طالب طب فينصح بداية أن تقرأ المعلومات و طرق الفحص من التطبيق في المنزل ثم قضاء الوقت الكافي مع المرضى و فحص العديد منهم حتى تتقن ما تعلمته فإن التدريب السريري لن يعتمد بشكل أساسي على قراءتك و فهمك للمعلومات التي يوفرها التطبيق و إنما من خلال الاستفادة مما تعلمته و تطبيقه في التعامل مع المرضى و فحصهم.


يعتبر تطبيق الفحص السريري بمثابة مرجع تدريبي على الطريقة المنهجية و المنظمة لفحص المرضى وتقديم الرعاية الطبية وخاصة لطلاب الطب الذين يستعدون للتقدم لامتحان الفحوصات السريرية O.S.C.E.


يوفر التطبيق تعلم جيد و صحيح لاكتساب المهارات السريرية الأساسية و إمكانية مراقبة المرضى من خلال إجراء دراسة للحيويات و تقييم الضغط و التنفس و النبض و درجة حرارة الجسم كل ذلك يعتبر مهارات أساسية يجب على طالب الطب إتقانها.



تتم مراجعة وتحديث المعلومات التي توجد في هذا التطبيق بشكل منتظم و مستمر  حيث أن المهارات السريرية في تطور مستمر من حيث المعلومات و الأفكار الحديثة للفحص السريري.


تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

اضغط هنا