الميزوثيرابي للشعر و فوائده - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 30 أكتوبر 2022

الميزوثيرابي للشعر و فوائده


 الميزوثيرابي للشعر واحدة من الطرق الحديثة و السريعة لإنبات الشعر و علاج مشاكله ، وتعتبر نتائج علاج الميزوثيرابي ممتازة حتى لحالات الصلع الوراثي.


إن علاج الميزوثيرابي يعتمد بشكل أساسي على حقن بصيلات الشعر بالفيتامينات والأدوية مثل المينوكسيديل أو فيناسترايد و المواد الأساسية التي تحتاجها لنبات الشعر و نموه و منحه النعومة و الحيوية.
حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس و مدها بالتغذية المناسبة لبصيلات الشعر لتعزيز صحة الشعر من الجذور و تبدأ النتائج بالظهور خلال مدة ثلاثة أشهر.

يعتبر العلاج بالميزوثيرابي مكثف مقارنة بحقن البلازما حيث يمكن أن تعطى الحقن مرتين في الأسبوع الواحد في الميزوثيرابي ، حيث يتم توزيع الحقن على كامل فروة الرأس مع التركيز على المناطق المصابة بالصلع .

يتم الحقن في منطقة الأديم المتوسط أي في المنطقة التي تقع بين الجلد و الطبقة الدهنية ، و تملأ الحقنة بسائل يحوي على المغذيات.

إن حقن الميزوثيرابي لا تحتاج سوى لبضعة دقائق حيث يتم تفريغ الحقنة على 40 شكة تقريبا و في كل شكة ابرة يتم حقن 1 مل ، والحقن غير مؤلم و لايتطلب تخدير حيث ان قطع صغيرة من الثلج كافية لتخدير فروة الرأس و عدم الشعور بشكات الإبرة.

ستحتاج غالبا ثمانية جلسات بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً أو جلستين ، ومدة الجلسة الواحدة كاملة تحتاج حوالي  ساعة ، و لن تظهر النتائج مباشرة بعد أول جلسة من العلاج و إنما بعد خمسة و حتى ست جلسات.


قد يتحسس بعض الأشخاص على حقن الميزثيرابي مما يتطلب إيقاف العلاج.
لا يجوز اعطاء حقن الميزوثيرابي للحامل أو المرضع.

بعد إيقاف حقن الميزوثيرابي فإن الشعر الذي نبت ونما لن يعود للتساقط من جديد إلا في حال الحرمان المفاجئ لفروة الرأس من الفيتامينات. إذ يجب تقليل عدد الجلسات تدريجياً و عدم إيقافها بشكل مفاجئ.

إن علاج تساقط الشعر بتقنية الميزوثيرابي آمن و ليس له أضرار فإنه يعتمد على حقن المغذيات في فروة الرأس لتحسين إنبات الشعر ، وهو حل آمن و سريع لعلاج الصلع ولكن ينصح بتجنب العلاج بهذه التقنية في حالات التهابات الجلد و الحمل و مرضى السكري.


نوفر لك دليلًا شاملاً للعناية بالشعر والعناية بالبشرة يحتوي على جميع المعلومات و النصائح العملية و العلاجية التي تحتاجها للحصول على بشرة جميلة ومشرقة. يوفر العديد من الوصفات الطبيعية و المنزلية للعناية بالشعر و الجمال و البديل الطبيعي لجميع مستحضرات التجميل و كل ماتريد معرفته عن عالم العناية بالجمال في تطبيق واحد.

تحميل التطبيق.
من خلال الرابط التالي اضغط هنا