أفضل التطبيقات التي تساعدك في مجال دراسة الكيمياء - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 30 أكتوبر 2022

أفضل التطبيقات التي تساعدك في مجال دراسة الكيمياء


 تطبيق Chemistry Pro.

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لدراسة علم الكيمياء  والتفاعلات الكيميائية بجميع أنواعها، حيث يقدم التطبيق للمستخدم مواضيع متنوعة ومهمة للغاية تساعده على فهم التفاعلات الكيميائية و طبيعة العناصر الداخلة في تلك التفاعلات والناتجة عنها، وهو مناسب للجميع و ذلك لأنه يحتوي على معلومات مناسبة لمستويات مختلفة بدءًا من طلاب المدارس إلى الجامعيين والباحثين في مجال علم الكيمياء.



محتويات التطبيق.
1. معلومات تفصيلية عن العناصر والمركبات الكيميائية.
2. ‏العديد من مفاهيم الكيمياء الحيوية.
3. ‏معلومات عن علماء وأشخاص تركوا أثر كبير وساهموا في تطوير علم الكيمياء.
4. ‏حالات المادة ودراسة الروابط الكيميائية والعديد من المواضيع العامة كالتوازن الحراري، والأيوني، والكيميائي، وتفاعلات الأكسدة والإرجاع
5. ‏مواضيع الكيمياء التحليلية والكيمياء العضوية المختلفة.


كما نعلم هناك عدة أنواع مختلفة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الطبيعة، ولكل من تلك التفاعلات استخدامات مختلفة في التطبيقات الصناعية والطبية والكيميائية والعلوم المختلفة (التجارب)، وقد خصصنا مقال سابق من موقع Doctor للحديث عن تلك التفاعلات، يمكنك الإطلاع عليه من خلال الرابط التالي 
اضغط هنا



تحميل التطبيق.
من خلال الرابط التالي اضغط هنا



وبما أننا نتطرق إلى مواضيع التفاعلات الكيمائية لا بد أن نستذكر الجدول الدوري الشهير الذي يعتبر من أساسيات الكيمياء، هناك تطبيق في غاية الاهمية يوفر لك الجدول الدوري بأكمله مع شروحات تفصيلية عنه يمكنك تثبيتها على جهازك المحمول وهو تطبيق الجدول الدوري.



تطبيق الجدول الدوري.
وهو تطبيق تفاعلي يساعدك في دراسة الكيمياء، وسيقدم لك  جميع المعلومات الضرورية عن العناصر والمركبات الكيميائية بسهولة وسرعة، يتكون الجدول من ثمانية عشر مجموعة و يحوي على 118 عنصرًا كيميائيًا.

الفئات التي تندرج تحتها العناصر الكيميائية في الجدول الدوري كما يلي:
المعادن الانتقالية، المعادن الأرضية، غير المعادن، الغازات النبيلة و تسمى الغازات الخاملة، الفلزات القلوية، الهالوجينات، أشباه المعادن.


تحميل التطبيق.
من خلال الرابط التالي اضغط هنا