تطبيق لمساعدة طلاب الطب على تخطي امتحانات الفحص السريري ( الاوسكي ) - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 10 أكتوبر 2022

تطبيق لمساعدة طلاب الطب على تخطي امتحانات الفحص السريري ( الاوسكي )

 

لكل طالب طب دخل في مرحلة الطب السريري و يرغب في تعلم مهارات سريرية منظمة يجب أن يكون لديه دليل مرجعي للفحص السريري OSCE الطبي.


تطبيق OSCE reference guide. 

 تم تصميم وتقدمة تطبيق OSCE reference guide و بشكل مجاني للمساعدة في إعداد طلاب الطب و تعليمهم المهارات السريرية لإتقان الفحص السريري الموضوعي و المنظم (OSCE).


يوفر هذا التطبيق مادة مرجعية مفصلة لإعداد "التاريخ" تصف نوع الأسئلة التي يتوقع من الطلاب تعلم طرحها على المرضى من أجل التقييم و التشخيص الشامل لحالة المرضى.


 يتيح التطبيق الحصول على مجموعة قيمة من الإرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إجراء الفحوصات السريرية للمرضى و ذلك بطريقة منظمة و بسيطة  ان تنظيم خطوات الفحص اليدني للمريض ستجعل كل موضوع سهل الفهم والمتابعة.


 يتضمن التطبيق طريقة الفحص السريري المنهجية لكل  جهاز على حدى ضمن فئات و هي: الفحص العام، و فحص الجهاز الهضمي ، والقلب والأوعية الدموية ، والغدد الصم و أمراض الدم ، والجهاز العصبي ، والرئوي ، والمفاصل و  والجهاز البولي التناسلي ، بالاضافة إلى التوليد ، و طب الأطفال.


و تتضمن كل فئة  معلومات عن المرجع والتاريخ والامتحان.

  كما يمكن حفظ المواد التعليمية في قائمة محفوظات مما يوفر الوصول للمعلومات اللازم مراجعتها بشكل أسرع لأولئك الذين يحرصون على إتقانها.


يتيح التطبيق قائمة الاختصارات لمساعدتك على تذكر العبارات الرئيسية التي يشيع استخدامها خلال الممارسة الطبية لتسهيل الممارسة و تذكر خطوات الفحص .


تحميل التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

اضغط هنا  ثم اضغط على click here