تطبيق طبي لقراءة وتفسير الصور الشعاعية medical Xray interpretation - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الاثنين، 19 سبتمبر 2022

تطبيق طبي لقراءة وتفسير الصور الشعاعية medical Xray interpretation


 يعتبر اختبار الأشعة السينية أحد الفحوص الطبية الشائعة حيث يتم من خلاله تعريض الجسم للأشعة السينية لفترة قصيرة ليتم استخراج صورة تعطي فكرة عن الجسم من الداخل وإمكانية تشخيص بعض الأمراض و التوجه للتشخيص بناء على الصورة المأخوذة .


قراءة و تفسير صورة الأشعة السينية تعتبر صعبة و تحتاج لشخص خبير و على معرفة بكيفية قراءة الصورة الشعاعية و ومن خلال تطبيق Medical Xray interpretation سيتم تزويد طلاب الطب والعاملين في مجال الرعاية الصحية وأطباء الصدرية وأخصائيي الأشعة بالمعلومات الكافية لقراءة وتفسير الصور الشعاعية باستخدام منهجية معينة في قراءة صور الصدر الشعاعية وذلك من خلال نصوص تعليمية موجزة .

يتضمن التطبيق مقدمة عن التصوير الشعاعي للصدر و فائدة هذه الفحوصات للتشخيص الطبي .

 يوفر التطبيق أكثر من 300 صورة بجودة عالية ،و يغطي مجموعة كاملة من المشاكل الشعاعية الشائعة مع نصائح ذات قيمة حول كيفية فحص الأشعة السينية .
يقدم التطبيق معلومات عن طبيعة الخلل في الصورة و تحديده.
يساعد الطبيب في التوجه التشخيصي و التشخيص التفريقي المحتمل من خلال ربط نتائج صورة الصدر الشعاعية مع الحالة السريرية من أجل وضع تشخيص محتمل .
 
 يقدم تطبيق medical Xray interpretation أساسيات تفسير الصور الشعاعية و التعرف على الأنماط و تشخيص تشوهات جدار الصدر والقفص الصدر و بعض أمراض الرئة مثل أورام الرئة أو تليف رئوي منتشر و انصبابات الجنب أو الريح الصدرية ، وبعض مشاكل القلب و الأوعية الكبيرة مثل قصور القلب الأيسر .
 يوفر تطبيق تفسير صور الصدر بالأشعة السينية مرجعًا سهلًا ومختصرا يساعد على تجنب ارتكاب الأخطاء عند تفسير صور الأشعة السينية للصدر .
يعتبر تطبيق طبي ممتاز وبسيط مكتوب بشكل معقول وبسيط ، يوصى به لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية الذين يعملون في تفسير الصور الشعاعية للصدر ، يمكن التحميل النقر على كلمة اضغط هنا الموجودة في الأسفل ثم النقر على click here الملونة بالأحمر