تطبيق طبي لتشخيص الأمراض الجلدية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 9 سبتمبر 2022

تطبيق طبي لتشخيص الأمراض الجلدية


إذا كنت تشعر بالقلق تجاه التغيرات التي تحصل على بشرتك و تحتاج تشخيص سريع للاطمئنان فأصبح ذلك ممكناً من خلال استخدام الجهاز المحمول وبشكل بسيط وسريع .


معظم الأشخاص في وقت ما يتعرضون لمشاكل جلدية قد تكون مشاكل عارضة أو اضطرابات جلدية مزمنة ويشعرون بالقلق تجاهها و يبحثون عن تفسير لها، وقد تكون الحالة الجلدية التي أصيبوا بها مشكلة بسيطة وشائعة الحدوث يمكن تشخيصها والحصول على علاج مناسب لها دون الحاجة لانتظار موعد عند طبيب جلدية بحيث يقدم تطبيق medgic أداة للتشخيص الطبي وبشكل مجاني من متجر غوغل بلاي .


يعتبر تطبيق medgic وسيلة جيدة و مريحة يمكن لجميع الأشخاص الاستفادة منها في وقت ما ، و أيضاً هي تخفف الأعباء على الممارس الطبي العام و تشخيص حالات طبية روتينية و لكنها قد تكون وسيلة غير جيدة عندما يعتبرها المريض بديلاً عن زيارة عيادة الطبيب عند وجود مشكلة جلدية هامة تتطلب خبرة الطبيب الممارس في التشخيص لذا لا يمكن للذكاء الاصطناعي إلا أن يكون مساعد في بعض الحالات الطبية التي تعتبر شائعة و بسيطة .


يمكن لتطبيق medgic من خلال مجموعة من الصور والبيانات الوصفية للحالة المرضة الجلدية أن يساهم في تشخيص أكثر من 26 حالة طبية جلدية وبدقة عالية و تماثل الدقة التشخيصية للأطباء أخصائي الجلدية في الولايات المتحدة الاميريكية .


يمكن لتطبيق medgic أن يقدم تشخيص طبي دقيق من خلال خوارزميات المسح و الكشف والتحليل للبشرة ، بداية يجب تصوير التغير الجلدي الحاصل بواسطة كاميرا medgic ثم بتم تحليل الصورة من قبل معالج medgic دون تدخل بشري وسيتم وضع التشخيص و إعطاؤك بعض النصائح و كل ذلك باستخدام هاتفك المحمول وبشكل مجامي .


 و لا يعتبر تطبيق medgic مخصص فقط للحالات الجلدية المرضية وإنما يمكن استخدامه على البشرة السليمة لتتمكن من معرفة فيما إذا كنت تعاني من جفاف مثلاً ، إذاً يمكن استخدامه كمؤشر للاطمئنان على صحة الجلد بشكل عام .


التطبيق لا يدعم اللغة العربية حتى الآن ولكن يمكنك الاستفادة منه بعد الحصول على التشخيص بترجمة النتائج على مترجم غوغل وفهم النتيجة و التوصيات المقترحة لعلاج الحالة .


على الرغم من دقة برنامج medgic و سهولة استخدامه ولكن لا يجب الاعتماد عليه بشكل تام فإذا كنت تعاني من اضطراب جلدي هام استشر طبيب ممارس .


لتجربة وتحميل تطبيق medgic من خلال النقر على كلمة اضغط هنا الموجودة في الاسفل ثم النقر على click here الملونة باللون الاحمر 

اضغط هنا