ضغط وتقليل حجم الصور دون الحاجة لتحميل أي تطبيق - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 1 سبتمبر 2022

ضغط وتقليل حجم الصور دون الحاجة لتحميل أي تطبيق


 في الكثير من الأحيان نحتاج لإجراء تعديلات على الصور و من تلك التعديلات والأكثرها شيوعًا هي ضغط الصورة نظرًا لحجمها الكبير جدًا والذي قد يشكل عائق كبير عندما نريد إرسالها إلى شخص أخر، أو تحميلها على موقع لتسجيل أونلاين للالتحاق بكورس أو ما شابه، وبالمقابل دومًا نسعى لتقليل الحجم دون أن تتأثر دقة الصورة وجودتها.


تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الموضوع.

مفهوم ضغط الصورة.
هو أحد أنواع ضغط البيانات ويطبق على الصور الرقمية لتقليل مساحتها أثناء التخزين أو النقل، وغالبًا توفر الخوارزميات التي تستخدم الإدراك البصري والخصائص الإحصائية لبيانات الصورة نتائج فائقة مقارنةً بأساليب الضغط العادية والتقليدية.

آلية ضغط الصورة.
يتم تنفيذ ضغط الصورة عادةً من خلال خوارزمية ضغط الصورة ( البيانات) أو برامج الترميز، عادةً ما تطبق برامج الترميز، و الخوارزميات بشكل دقيق على كل بيكسل في الصورة بحرفية عالية، دون أي تشويه للصورة، لن نتوسع أكثر في الأمور التقنية وخوارزميات الضغط لأن هدفنا من المقال هو تسليط الضوء على موقع في غاية الأهمية لضغط الصور دون الحاجة لتحميل تطبيقات على الهاتف المحمول.


موقع أونلاين لضغط الصور.
هناك الكثير من المواقع التي تتيح للزوار من ضغط الصور وتقليل حجمها، لكننا اخترنا لك عزيزي القارى أفضل تلك المواقع وهو موقع img2go، حيث يتيح لك ميزات أخرى بالإضافة لتقليل حجم الصورة منها إجراء تعديلات وتحرير الصورة من جديد.

وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على طريقة لضغط وتقليل حجم الصور دون الحاجة لتحميل لأي تطبيق.