تطبيق تشريح جسم الانسان ثلاثي الأبعاد 3d anatomy - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 10 سبتمبر 2022

تطبيق تشريح جسم الانسان ثلاثي الأبعاد 3d anatomy


 اذا كنت مهتماً في دراسة تشريح جسم الإنسان و رؤيته كيف يبدو من الداخل ودراسة أقسامه بشكل واضح و مفهوم يمكنك الاستعانة بالمراجع و الرسومات و لكنها لن تبدو أكثر واقعية من تجربة تطبيق 3d anatomy فهو تطبيق طبي تعليمي ، يوفر معلومات شاملة عن تشريح جسم الانسان بدءاً من البنية الخلوية و حتى الأعضاء المعقدة.

يقدم تطبيق 3d anatomy المعلومات بطرق متنوعة, بداية سيظهر التطبيق صورة لجسم الإنسان تظهر الأعضاء من الخارج ، ثم بإمكانك تحديد عضو معين والانتقال لصفحة أخرى تحوي تفاصيل عن العضو المحدد و يتمتع التطبيق برؤية ثلاثية الابعاد مع إمكانية التدوير والرؤية من زوايا مختلفة و التصغير والتكبير مما يعطي فهم أكبر حول العضو المدروس و بالإضافة لذلك بإمكانك معرفة أنواع الأنسجة و الخلايا المكونة للعضو مع شرح مرافق .


يعرض التطبيق عند فتحه مقدمة من صورة كاملة للججسم البشري تظهر أعضاءه الداخلية مع تعليقات عن كل عضو ، مع الاستماع لشرح عن كيفية استخدام التطبيق و الاستفادة منه .

يملك التطبيق مجموعة من الأقسام ، كل قسم يحوي مخططات ورسوم بيانية وصور ثلاثية الأبعاد توضح العضو المدروس والبنية النسيجية والخلوية مع تعليقات وشروحات كاملة، مع بعض مقاطع الفيديو القصيرة التوضيحية لكيفية عمل و حركة العضو و محاضرات صوتية تصف وظائف الاعضاء وهياكلها ،وكل قسم يرتبط مع قاموس مصطلحات واردة بالقسم المدروس ، كما يوفر التطبيق اختبار على شكل سلسلة من الأسئلة مما يوفر تجربة تعليمية متكاملة .


تم إنشاء التطبيق من قبل مدرب تشريح وتم تدقيقه من قبل خبراء في المجال الطبي.

يعتبر التطبيق مجاني و لايتطلب اتصال بالانترنت عدا عن الانتقال إلى ويكيبيديا بتحديد أحد مصطلحات القسم و ذلك يتطلب اتصالا بالإنترنت .


يمكنك الخوض في هذه التجربة العلمية ومعرفة ميزات أكثر عن التطبيق من خلال تحميله وتثبيته عبر الرابط التالي
اضغط هنا  ثم انقر على click here باللون الاحمر