مراجعة وتقييم شامل لجهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 18 أغسطس 2022

مراجعة وتقييم شامل لجهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro.


 سنقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا مراجعة شاملة لجميع مواصفات وميزات جهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro الجديد، وكذلك سنوضح عيوبه وسعره العالمي. 

تابع معنا قراءة المقال التالي لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الجهاز المحمول.


مواصفات وميزات جهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro.

1. وزن وأبعاد الجهاز: يصل وزن الجهاز إلى حوالي 193 غرام، كما يأتي بطول 164 مم، و عرض 76.5 مم، و سماكة 8.1 مم، يمتلك الجهاز شهادة IP53 في مقاومة الأتربة و رذاذ المياه.

2. ‏شاشة الجهاز: من نوع AMOLED بدقة عالية 1080× 2400 بكسل، وكذلك مع معدل كثافة 395 بكسل بالإنش الواحد من الشاشة، وبمساحة 6.7 إنش ومع معدل تحديث عالي يصل إلى 120 هرتز HZ، جعلت منه التردد الأعلى بين كل الهواتف المنافسة بتلك الفئة السعرية، تعطي الشاشة للمستخدم أفضل استجابة سواء خلال لعب الألعاب المتنوعة أو عند مشاهدة الفيديوهات وتصفح المواقع، ويمكنه أيضاً التنقل ما بين الترددات المختلفة للشاشة وهي 60HZ/ 90HZ/ 120HZ وفقاً لاستخدامه الأنسب في توفير البطارية.


3. ‏يدعم الموبايل إدخال بطاقتي اتصال من الحجم Nano SIM و يتمكّن من تشغيل هاتين الشريحتين في وضع الـ Stand By، كما يتصل الهاتف بشبكات المحمول حتى الجيل الرابع، و يدعم تشغيل الإنترنت من خلال الشرائح على سرعات الجيل الثاني EDGE أو GSM، و الجيل الثالث HSPA (سرعة تحميل تصل إلى 42.2 ميغابايت في الثانية و سرعة رفع تصل إلى 5.76 ميغابايت في الثانية)، و الجيل الرابع LTE (سرعة تحميل تصل إلى 800 ميغابايت في الثانية، و سرعة رفع تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية).

4. ‏معالج الجهاز: من شركة كوالكوم نوعه Snapdragon 732G مع تكنولوجيا 8 نانو، وكذلك معالج رسوميات نوعه Adreno 618، بهذا المعالج تضمن أفضل أداء يومي لجهاز يمتاز بالسلاسة في استخدام كل التطبيقات والبرامج المتواجدة.

5. كاميرات الجهاز: الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميغا بكسل مع فتحة عدسة F/2.5 وهي تقدم أداء جيد مع ألوان طبيعية للبشرة وتركيز تلقائي مناسب، وبالنسبة لكاميرا الخلفية هناك أربع كاميرات متنوعة من حيث الدقة وفتحة العدسة، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميغا بكسل وهي الأفضل من حيث توزيع الضوء والألوان إلا أنها لا تحتوي على خصائص تجميلية، الكاميرا الثانية تكون بدقة 8 ميغا بكسل خصصت للتصوير الواسع لمنح صور جيدة، والثالثة هي كاميرا الميكرو بدقة 5 ميغا بكسل التي تمنح تفاصيل دقيقة ومقربة للصور، و الكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميغا بكسل والتي تستخدم لتصوير البورتريه.

6. ‏بطارية الجهاز: بطارية ذات استطاعة 5020 مللي أمبير وشحن سريع، حيث إن عملية الشحن من 0% إلى 59% تستغرق نحو 30 دقيقة، وللشحن الكامل حتى 100% يحتاج إلى 50 دقيقة تقريباً .

7. ‏تقوم الشركة بتثبيت واجهة المُستخدم MIUI من الإصدار 12 بشكل افتراضي على الهاتف و هي مبنية على نظام التشغيل Android 11 الأحدث في الأسواق حتى الآن.

عيوب جهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro.

بعد أن تم تسليط الضوء بما فيه الكفاية على مواصفات وميزات جهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro، لا بد أن نتطرق إلى الأمور السلبية في الجهاز والتي يعتبرها البعض عيوب للجهاز وهي كما يلي:

1. الكاميرات الخلفية للجهاز بارزة ولابد من استخدام بيت للجهاز من أجل حمايتها.
2. ‏لا تأتي سماعات الأذن مرفقة داخل علبة الجهاز كما هو الحال في باقي الإصدارات من شاومي.
3. ‏كاميرا السلفي على الرغم من أنها بدقة 16 ميغا بكسل إلا أنها ما تزال قليلة بالنسبة لهواتف أخرى بنفس السعر.
4. ‏ ‏لا يوجد خيار Slow motion وهذه تعتبر سيئة بالنسبة لمحبي تصوير الفيديوهات.


سعر جهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro.

سعر الجهاز يختلف من دولة إلى أخرى ، لكن بشكل تقريبي سعره العالمي يقارب 320 دولار أمريكي، أي ما يعادل بالسوري مليون وأربعمئة ألف وبشكل دقيق أكثر نضيف سعر الجمركة التي فرضتها الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا فيصل سعر الجهاز إلى أكثر من مليوني ليرة سورية.


وهكذا يكون في الختام قد تم تقديم مراجعة وتقييم شامل لجهاز Xiaomi Redmi Note 10 Pro، حيث تم توضيح أهم ميزات الجهاز وأهم مواصفاته، وكذلك عيوبه.