مراجعة وتقييم شامل لجهاز Huawei nova 9. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 19 أغسطس 2022

مراجعة وتقييم شامل لجهاز Huawei nova 9.


 سنقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا مراجعة شاملة لجميع مواصفات وميزات جهاز Huawei nova 9، وكذلك سنوضح عيوبه وسعره العالمي، تابع معنا قراءة المقال التالي لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الجهاز المحمول.



مواصفات وميزات جهاز Huawei nova 9.

1. شاشة الجهاز: شاشة جهاز هواوي Huawei nova 9 من نوع OLED، ومساحتها 6.57 انش والجودة الخاصة بها هي FHD مع دقة تصل إلى 1080 × 2340 بكسل، مع معدل كثافة للبكسلات كل واحد إنش يساوي 392 بكسل، عيب الشاشة هو افتقداها لوجود طبقة حماية، إلا أنها تدعم معدل التحديث 120 Hz من أجل الحصول على استجابة أسرع.

2. كاميرات الجهاز: تأتي كاميرا موبايل هواوي نوفا 9 Huawei nova 9 بكاميرا خلفية رباعية، حيث إن الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميغا بكسل وفتحة عدسة F/1.9 والكاميرا الثانية بدقة 8 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، والكاميرا الثالثة بدقة 2 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالعزل والبورتريه، أما الكاميرا الرابعة والأخيرة فهي بدقة 2 ميغا بيكسل وهي المسؤولة عن التصوير الماكرو د، بالإضافة إلى فلاش ليد وبانوراما وHDR، لكن يفتقد الجهاز إلى الكاميرا الخاصة بالزوم، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وهي تدعم HDR.

3. ‏نظام تشغيل الجهاز: يأتي جهاز Huawei nova 9 بنظام تشغيل HarmonyOS 2.0 (China)، EMUI 12 (Europe)، لكنه لا يدعم خدمات غوغل بلاي مثل باقي هواتف هواوي.

4. ‏معالج الجهاز: يحوي جهاز Huawei nova 9 معالج ثماني النوى من نوع Snapdragon 778G 4G، يعمل بتكنولوجيا تصنيع 6 نانو يعمل بسرعة ثُماني النواة، مع معالج رسومي من نوع Adreno 642L، وهو نفس معالج هاتف Honor 50 و Samsung Galaxy A52s 5G، مع فقدان ميزة دعم الجيل الخامس.

5. ‏ذاكرة الجهاز: يمتلك جهاز Huawei nova 9 مساحة تخزين 128\256 غيغا بايت مع فقدان إمكانية إضافة وحدة ذاكرة خارجية وهذا يعتبر من عيوب الجهاز، كما يمتلك ذاكرة عشوائية رام 8 غيغا رام وهي كافية لمنح السرعة اللازمة لتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت.

6. ‏بطارية الجهاز: تصل سعة بطارية جهاز Huawei nova 9 إلى 4300 ميلي أمبير، مع إمكانية الشحن السريع بقوة 66 وات، هذا يعني أنه بالإمكان شحن 60% من سعتها في أقل من 18 دقيقة، وشحن البطارية كاملة في 38 دقيقة، والبطارية قادرة على الصمود أكثر من يوم كامل من العمل إذا كان استخدامك غير مرتفع، كما يمكن للهاتف أن يعمل كباور بانك كونه يمتلك ميزة الشحن العكسي، إلا أنها تفتقد ميزة إمكانية الشحن اللاسلكي.


عيوب جهاز Huawei nova 9.

بما أننا نقدم مراجعة شاملة، إذاً يجب أن نسلط الضوء على العيوب أيضاً وألا نكتفي بالميزات، وذلك لكي تصبح المعلومات كاملة لدى القارئ، أشهر عيوب الجهاز هي كما يلي:
1. سعر الجهاز مرتفع مقارنة بأجهزة أخرى تملك نفس المواصفات.
2. ‏لا يقدم تجربة صوت استريو.
3. ‏غياب الكاميرا الخاصة بالزوم.
4. ‏لا يدعم خدمات غوغل .
5. ‏يفتقد لميزة الشحن اللاسلكي.
6. ‏يفتقد خاصية مقاومة المياه والأتربة. و عدم توفر طبقة حماية للشاشة.
7. ‏لا يدعم تشغيل محطات الراديو.
8. ‏لا يدعم اضافة ذاكرة خارجية.
9. ‏لا يدعم 5G
10. ‏لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم.

وهكذا يكون في الختام قد تم تقديم مراجعة وتقييم شامل لجهاز Huawei nova 9، حيث تم تسليط الضوء على أهم ميزات الجهاز ومواصفاته التقنية، وكذلك تم ذكر العيوب التي تمت ملاحظتها عند استخدام الجهاز أو عند مقارنته بأجهزة أخرى.