أهم النصائح لاجتياز مقابلات العمل بنجاح من أجل الحصول على أهم فرص عمل. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 12 أغسطس 2022

أهم النصائح لاجتياز مقابلات العمل بنجاح من أجل الحصول على أهم فرص عمل.


 تُشكل مقابلات العمل هاجس مرعب لدى الكثير من الناس، وخاصةً عندما يكونون خريجين جدد، وغير معتادين على المقابلات الرسمية ومثل هكذا أمور، لذلك خصصنا لكم المقال التالي لتسليط الضوء على أهم النصائح الواجب اتباعها أثناء مقابلات العمل، من أجل الإجابة بحرفية وثقة عالية على كل الأسئلة واجتياز المقابلة بنجاح.


تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك الموضوع.


لمحة عن مقابلات العمل.


التقدم لمقابلات العمل هو جزء أساسي من حياة أي شخص، يريد الدخول في سوق العمل والبدء في مشواره المهني ومسيرة النجاح والتألق وغيرها، ومن خلال مقابلة العمل ستتترك انطباع أولي في ذهن موظف الموارد البشرية HR الذي سيجرى معك المقابلة، فيجب أن يكون انطباع إيجابي و حينها ستكون فرصتك في القبول والحصول على الوظيفة كبيرة جداً ، أما بحال كان الانطباع سلبي وحينها ستكون فرصتك ضعيفة في الحصول على الوظيفة.



لنتعرف سويةً أهم النصائح لاجتياز مقابلات العمل بنجاح.


سنورد فيما يلي أهم النصائح التي من شأنها أن تجعل فرصتك في الحصول على الوظيفة كبيرة جداً واجتياز مقابلة العمل بكل ثقة ونجاح، لا تهمل أي نصيحة مما يلي ولا تقلل من قيمتها فجميعها مهمة ويجب الالتزام بها:

 

1. التحضير الجسدي و النفسي للمقابلة، حاول أن تحصل على القسط الكافي من الراحة والنوم، لأن النوم سيساعدك على الذهاب إلى المقابلة وأنت تشعر بالاسترخاء ويقلل من مشاعر الخوف أو القلق التي قد تشعر بها، قبل المقابلة تناول وجبة خفيفة ومفيدة للجسم لكي لا تؤثر على تركيزك.


2. ‏قبل الذهاب إلى المقابلة، عليك أن تبحث عن الشركة التي تقدمت للعمل بها وتعرف على كافة المعلومات عنها، لأنه بالتأكيد سيتم طرح السؤال المعتاد لماذا اخترت شركتنا لتعمل فيها وهو السؤال الأشهر من قبل موظفي الموارد البشرية HR.


3. ‏ اذهب بمظهر لائق، والمقصود هنا اللباس الرسمي والأنيق، واختر الألوان الرسمية المميزة، هذا الأمر مهم جداً أثناء المقابلة.


4. ‏خذ معك نسخ من السيرة الذاتية أو البورتفوليو الذي يتحدث عن أعمالك ومهاراتك وخبراتك، وكافة الوثائق والشهادات التي من الممكن أن تحتاجها، و ضعها في مغلف رسمي، أو حقيبة رسمية ليكتمل مظهرك الأنيق.


5. ‏التزم بموعد المقابلة، حيث يجب أن تصل في الوقت المحدد أو قبل دقائق قليلة من الوقت المتفق عليه لكي تأخذ قسط من الراحة قبل الدخول إلى المقابلة.


6. ‏عبر عن نفسك بكل ثقة، وكن واثق قدر الإمكان في الإجابة، ولا تتلبك، وتذكر أنك حر في الإجابة والجواب ليس محدود كالامتحان والمذاكرات، هنا الجواب سيكون من خلال مهارة وخبرة.


7. ‏حافظ على هدوئك قدر الإمكان و انتبه إلى تعبيرات الجسد لأنها تخبر الكثير عنك، والسيطرة عليها سيخفي الكثير من المعلومات.


8. ‏احذر من الحديث بالسوء عن محطات عملك السابق فهذا غير لائق بك وستفقد احترامك أمام الشركة التي تقدم للعمل معها.


9. ‏لا تناقش بالراتب مباشرة، دع مناقشة هذا الموضوع في نهاية المقابلة، وانتظر الطرف الأخر ليفتح موضوع الراتب.


10. ‏عبر عن حماسك واستعدادك لتجربة الجديد، و بيٌن أنك مهتم في العمل و اكتساب خبرات جديدة.


وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على أهم النصائح لاجتياز مقابلات العمل بنجاح من أجل الحصول على أهم فرص عمل.

أهم الصفات للقائد الناجح.