أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة من شركة ديل لعام 2022. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 14 أغسطس 2022

أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة من شركة ديل لعام 2022.


 يبحث المهندسين والطلبة وحتى المستخدمين العاديين في الوقت الحالي عن أفضل المواصفات عند إقتنائهم لأجهزة اللابتوب، حيث أصبح اللابتوب حاجة للجميع في مختلف مجالات الحياة. 
تابع معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن أهم المواصفات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء اللابتوب.


الفروق بين اللابتوبات وأهم المواصفات.

تشهد الأسواق منافسات قوية بين شركات تصنيع الكمبيوترات واللابتوبات بمختلف أنواعها حيث تبذل كل شركة قصارى جهدها لتقديم أفضل التصاميم والمواصفات لأجهزتها حتى تصبح ذات جودة عالية ومظهر جذاب ورائع مع أسعار مناسبة للعديد من الأشخاص، وتتمحور نقاط المنافسة بين الشركات في هذه النقاط:
1.جودة التصنيع ومتانة التصميم.
2. القيمة والسعر.
3. ‏المظهر الخارجي الأنيق.
4. ‏جودة التصنيع الداخلي كالمعالج والرامات وغيرها من الأمور.

لمحة عن شركة ديل Dell.

شركة مختصة بأجهزة الحواسيب والأجهزة الإلكترونية، والخوادم وأجهزة الشبكات والكاميرات والطابعات، تأسست الشركة على يد مايكل ديل في عام 1984، وتعتبر شركة ديل ثالث أكبر شركة في العالم تعمل في مجال الحواسيب الشخصية، و هناك الكثير من أنواع اللابتوبات ديل 2022، وذلك لأن شركة ديل تعد إحدى أقدم وأقوى شركات تصنيع أجهزة اللابتوب في العالم، التي يتعاون معها الكثير من الشركات الأخرى لتقديم أفضل أنواع اللابتوبات التي تتمتع بأحدث المواصفات.

أول جهاز لابتوب أطلقته شركة Dell.

أطلقت ديل أول لابتوب لها في عام 1989 تحت اسم Dell 316LT وكان يستخدم معالج إنتل 80386SX الذي يعمل بتردد 16 ميغاهرتز، وكان يأتي بذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، وبالطبع كان حجمه كبيراً للغاية وأكبر من الأحجام المعتادة اليوم، حالياً هناك في الأسواق أنواع وطرازات مختلفة من اللابتوبات التي تنتجها الشركة وبفئات سعرية مختلفة، حيث أنه يوجد أجهزة لابتوب ديل موجهة للأعمال بأسعار مرتفعة وهناك لابتوب ديل آخر موجه للطلاب بأسعار منخفضة، وهناك لاب توب Dell مخصص للألعاب، إذاً لكل لابتوب استخداماته الخاصة وسعره الخاص الذي يناسب فئة معينة.


أفضل لابتوب ديل لعام 2022 .

يعتبر لابتوب Dell XPS 13 9310 أفضل جهاز لابتوب بشكل عام لعام 2022، وذلك حسب العديد من المستخدمين والخبراء، فهو مناسب لمختلف الاستخدامات، حيث يأتي بمواصفات قوية وتصميم فاخر وفريد من نوعه، ويدعم XPS 13 التحول إلى تابلت مثل آيباد بفضل إمكانية تدوير الشاشة ودعم الشاشة للمس واستخدام القلم، ويجعلها حجمها الصغير مناسبة للتنقل والرسم عليها مباشرة باستخدام القلم. 

أهم مواصفات Dell XPS 13 9310.

1. معالج الجهاز Core i7 من الجيل الحادي عشر من إنتل، و تحديداً إصدار 1165G7، ويعمل المعالج بتردد يصل إلى 4.10 غيغاهرتز.
2. ‏مساحة الكاش 12 ميغابايت وذلك لضمان أفضل أداء للحاسوب وتلبية استخدامات الجميع. 
3. ‏الذاكرة العشوائية في XPS 13 فهي تأتي بحجم 16 غيغابايت مع قرص صلب مساحته 512 غيغابايت من نوع SSD. 
4. ‏الشاشة 13.4 بوصة تعمل بدقة 2220x1080 بيكسل، وتدعم استخدام اللمس والقلم معها، كما تشغل مساحة تزيد على 90% من جسم الجهاز، وتتميز الشاشة في كونها واحدة من أدق الشاشات في عرض الألوان والسطوع المميز في درجاته المختلفة طوال الوقت، وهذا يجعلها اختياراً مناسباً لمحبي مشاهدة المحتوى أو العاملين مع الصور ومقاطع الفيديو. 

وهكذا في الختام يكون قد تم تسليط الضوء على أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة من النوع ديل لعام 2022، وهو جهاز Dell XPS 139310 وقد تم توضيح أهم مواصفاته وميزاته.