فوائد مذهلة لزيت جوز الهند للشعر الجاف والبشرة . - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 6 يوليو 2022

فوائد مذهلة لزيت جوز الهند للشعر الجاف والبشرة .

زيت جوز الهند ، يعتبر من أهم زيوت العناية بالجمال عدا عن كونه يملك قيمة غذائية هامة ويحتوي على 90% دهون مشبعة ويعمل كمضاد أكسدة ومضاد التهاب ويحمي من الاصابات الجرثومية الفيروسية والفطرية . فهو من الزيوت التي تعزز صحة الجسم من الخارج والداخل .

أهمية زيت جوز الهند للشعر :

يمكن وضع عدة نقاط من زيت جوز الهند وفرك الشعر بها قبل الاستحمام بنصف ساعة أو استخدامه كبلسم بعد الاستحمام من خلال فرك الشعر الرطب بثلاث نقاط من زيت جوز الهند ، ذلك يساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف .
يمكن عمل ماسك للشعر بزيت جوز الهند بفركه بمعلقتين من زيت جوز الهند وتركه لعدة ساعات قبل الاستحمام ،مع تجنب وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس ، ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو حتى لا يصبح مظهره دهني . يفيد ماسك زيت جوز الهند بإصلاح الشعر التالف وترطيبه.
يمكن وضع ماسك زيت جوز الهند على الشعر ليلاً وغسله صباحاً بعد الاستيقاظ لان زيت جوز الهند يحتاج وقت طويل لامتصاصه .
زيت جوز الهند يرطب الشعر الجاف ويحميه من التكسر والتقصف كما أنه يعتبر بديل طبيعي لبلسم الشعر .
الدوام على استعمال زيت جوز الهند يعزز نمو الشعر ويحميه من التساقط كما أنه يرمم التلف الناتج عن استخدام السيشوار والحرارة لتصفيف الشعر، من خلال تعزيز صنع الكولاجين .
لزيت جوز الهند خصائص مضادة للنمو الفطري ولذلك له دور هام في تقليل قشرة فروة الرأس الناتجة عن فرط نمو المالاسيزيا .
يعطي زيت جوز الهند لمعاناً للشعر ويحافظ على حيويته ولا سيما في الجو الرطب والحار .

أهمية زيت جوز الهند للبشرة .

يمكن الاستفادة من فوائد زيت جوز الهند من خلال تطبيق كمية قليلة منه على البشرة الجافة ويفضل عدم استخدامه للبشرة الدهنية أو الحساسة ، يمتص زيت جوز الهند بسهولة عبر البشرة ويغذيها بالعناصر والفيتامينات لذا يعتبر مرطب طبيعي ممتاز للبشرة .
ولزيت جوز الهند خصائص مضادة للتكاثر البكتيري لذا فإن له دور في معالجة حب الشباب عند تطبيقه على البشرة فإنه يساهم في التخلص من البكتريا المسببة للعد الشائع ( حب الشباب) . يجب غسل الوجه بالماء والصابون بعد تطبيقه لأنه يسبب انسداد المسام وتفاقم الزؤان وحب الشباب مالم تتم ازالته بشكل جيد.
كما أنه يساهم في التخلص من مشاكل اابشرة الناتجة عن المبكروبات لما له من خصائص مضادة للمكروبات.
يعزز زيت جوز الهند تشكيل الكولاجين في البشرة بالتالي له دور هام في ترميم البشرة ويسرع شفاء الجروح .
يساعد زيت جوز الهند في تخفيف أعراض الصدفية في الشعر كما أنه له دور في علاج مرض الثعلبة .
زيت جوز الهند يساعد في طرد القمل من الرأس حيث أنه يغلف فروة الرأس ويمنع القمل من الوصول لغذائه ، وله فعالية مشابهة لفعالية الشامبويات المضادة للقمل.
وبذلك نجد أن زيت جوز الهند يشكل قيمة هامة في عالم الجمال فهو يحمي الشعر من التلف والتقصف ويمنع تساقطه ويرطبه ويجعل أكثر انسياباً وحيوية كما أنه يساعد في تصفيف الشعر المجعد ، وأيضاً فهو مرطب ممتاز للبشرة .