الاعتراف العالمي في الشهادات الصادرة عن الجامعة الافتراضية في سوريا. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 24 يوليو 2022

الاعتراف العالمي في الشهادات الصادرة عن الجامعة الافتراضية في سوريا.

 


 تأسست الجامعة الافتراضية في سوريا في عام 2002 م، كرديف لتعليم العالي في الجامعات السورية، وقد جاء تأسيسها مواكبةً للتطور والتقدم التقني و تماشيًا مع مسيرة التطوير والتحديث التي انطلقت في بدايات الألفين.
 ‏تابع معنا عزيزي القارئ قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن الجامعة الافتراضية السورية وعن أهم البرامج الدراسية التي تقدمها. ‏

أهداف الجامعة الافتراضية في سوريا.

تهدف بشكل أساسي إلى توفير تعليم عالي بمستوى عالمي للطلبة السوريين في كل أنحاء العالم، يشمل كافة القطاعات المهنية المتوفرة حاليًا، و تقدم الجامعة الافتراضية برامج متنوعة في مجالات مختلفة على سبيل المثال برامج الحقوق وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى ذلك إن الجامعة الافتراضية السورية تقدم برامج دراسات عليا للخريجين في مجالات متنوعة أيضًا.
وكذلك تحرص الجامعة الافتراضية السورية على توفير التعليم العالي وفقًا للمعايير العالمية للطلاب العرب في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم من مكان إقامتهم، وذلك يتم ضمن بيئة تعليمية متكاملة تستند إلى أحدث التطورات التقنية في التعليم عن بعد وفقًا لأفضل الأسس والمعايير الأحدث في العصر الحالي.

هل الجامعة الافتراضية معترف بها عالميًا؟

نعم بالتأكيد معترف بها، حيث إن كافة الشهادات التي تمنحها الجامعة الافتراضية السورية معترف بها داخليًا أما بالنسبة للاعتراف الخارجي فهو محصور بالدول المعترفة بالتعليم عن بعد أي التعليم الافتراضي الإلكتروني، بالإضافة إلى أن شهادتها ممكن أن تكون بوابة لحاملها بالحصول على أفضل فرص العمل في شتى المجالات، حيث إن شهادة الجامعة الافتراضية تصدق من وزارة التعليم العالي السورية وتعامل معاملة أي شهادة أخرى من أي جامعة أخرى. 

مصداقية التعليم و جديته في الجامعة الافتراضية.

إن أهم ما يميز الشهادات الدراسية ويعطيها القوة والمكانة والاعتراف الحقيقي هو المصداقية والأمانة العلمي خلال فترة الدراسة، وبالتأكيد النظام الدراسي يتصف بالمصداقية و الأمانة في الجامعة الافتراضية، حيث إن مناهجها في كافة البرامج التي تقدمها متوافقة عالميًا مع المعايير والأسس العلمية والعملية لأهم وأشهر الجامعات في العالم، بالإضافة إلى أن نظام الامتحانات في الجامعة الافتراضية يتسم بالنزاهة والأمانة حيث يقدم الطلاب الامتحانات في مراكز خاضعة لمراقبة الجامعة من قبل المراقبين ومراقبة مركزية مشتركة بواسطة كاميرات لضمان سير العملية الامتحانية بدرجة تامة من النزاهة والأمانة.

مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية الداخلية.

يتواجد للجامعة الافتراضية السورية مراكز نفاذ في كافة المحافظات السورية وفي خارج سورية ايضًا، حيث تقدم تلك المراكز جميع الخدمات الجامعية للطلاب مثل التسجيل واستلام الأوراق الثبوتية من الطلاب، والإجابة على استفساراتهم، كما يتم تقديم الامتحانات في تلك المراكز بمراقبة صارمة كما ذكرنا سابقًا.

برامج الإجازة في الجامعة الافتراضية.

1. الإجازة في هندسة المعلوماتية ITE.
2. ‏الإجازة في تقانة المعلومات BAIT.
3. ‏الإجازة في تقانات الاتصالات BACT.
4. ‏الإجازة في الاعلام والاتصال BMC.
5. ‏الإجازة في الاقتصاد BSCE.
6. ‏الإجازة في الحقوق BL.
7. ‏دبلوم التأهيل التربوي EDU.
8. ‏اللغة الإنكليزية ENG

برامج الماجستير في الجامعة الافتراضية.

1. ماجستير التأهيل والتخصص في تقانات الويب MWT.
2. ‏ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة التقانة PMTM.
3. ‏ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الجودة MIQ.
4. ‏ماجستير الدراسات العليا في علوم الويب MWS.
5. ‏ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال MBA.
6. ‏ماجستير التعليم الطبي.
7. ‏ماجستير المعلوماتية الحيوية.
وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على موضوع الاعتراف العالمي في الشهادات الصادرة عن الجامعة الافتراضية في سوريا، وعلى أهم برامجها بالنسبة للإجازة و الماجستير، وتم توضيح كافة التفاصيل التي يهتم القارئ بمعرفتها عن الجامعة الافتراضية في سوريا.