نتائج البكالوريا بفرعيها (العلمي والأدبي) والصناعية أيضًا لعام 2022 وأهم تفاصيل الدورة التكميلية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 7 يوليو 2022

نتائج البكالوريا بفرعيها (العلمي والأدبي) والصناعية أيضًا لعام 2022 وأهم تفاصيل الدورة التكميلية

أعلنت وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية اليوم 7 تموز في تمام الساعة 5 مساًء نتائج الثالث الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي والثالث الثانوي الصناعي بعد طول انتظار من قبل الطلبة وأهاليهم

نسب النجاح لعام 2022.

لقد بلغت نسب النجاح لهذا العام وفق تصريحات رسمية من قبل وزارة التربية كما يلي:
نسبة النجاح في الفرع العلمي منخفضة حيث بلغت 55.24 % فقط مقارنة بالعام الماضي 63.81 %، وقد حصل 12 طالب على المجموع الكامل بالفرع العلمي، بينما بالفرع الأدبي كانت النسبة أعلى بقليل من العام الماضي حيث قد بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 70815 طالبًا وطالبة نجح منهم 38223 طالبًا وطالبة وبنسبة نجاح  53.98 %   في الدورة الأولى فقط، بينما بلغت نسبة النجاح في دورة عام العام الماضي  52.14 %، وقد حصل 5 طلاب على المجموع الكامل بالفرع الأدبي.

الحصول على نتائج البكالوريا حسب الاسم.

في حال لم تستطع التواصل مع طالب البكالوريا الذي يخصك وللاطمئنان عليه يمكنك البحث عبر الاسم ومعرفة نتيجته من خلال الرابط التالي
الحصول على نتائج البكلوريا حسب المدرسة
وكذلك يمكنك معرفة نتائج الطلاب حسب اسم المدرسة من خلال الرابط التالي
تطبيق نتائج البكالوريا 2022.
خصصت وزارة التربية تطبيق خاص للحصول على النتائج الامتحانية كافةً بما فيها التاسع أيضًا، يمكنك تحميله من متجر الغوغل بلاي من خلال الرابط التالي
وقد تم الحديث في مقال سابق من موقع Doctor عن هذا التطبيق وميزاته ومعلوماته بالتفصيل، يمكنك قراءة المقال من خلال الرابط التالي
موعد الدورة الثانية (التكميلية)، ومن يحق له التقدم للدورة الثانية.
ستبدأ امتحانات الدورة الثانية التكميلية في بداية الشهر القادم 1/8/2022، وسنورد لكم فيما يلي الحالات المسموح لها التقدم لامتحانات الدورة الثانية.
أ. طالب ناجح في دورة الأولى وتقدم لامتحانات الدورة الثانية ونجح، لا يحق له الإعادة ولا التقدم لامتحانات مدى الحياة.
ب. طالب ناجح دورة الأولى و تقدم لامتحانات الدورة الثانية ورسب، لا يحق له الإعادة ولا التقدم لامتحانات مدى الحياة.
ج. طالب ناجح دورة الأولى و لم يتقدم لامتحانات الدورة الثانية، يحق له الإعاده والتقدم لامتحانات الدورة الأولى فقط في العام المقبل.
د. طالب راسب في الدورة الأولى و تقدم لامتحانات الدورة الثانية ونجح، يحق له الإعاده والتقدم لامتحانات الدورة الأولى فقط في العام المقبل.
ه. طالب راسب في الدورة الأولى و تقدم لامتحانات الدورة الثانية ورسب، أو لم يتقدم لدورة الثانية، يحق له الإعاده والتقدم لامتحانات الدورة الأولى والثانية في العام المقبل.
وفي الختام يقدم لكم فريقنا في موقع Doctor  التهاني والأمنيات بالمزيد من التميز والنجاح، ونأمل أن يُحسنُ الجميع درجاتهم في امتحانات التكميلية التي ستبدأ في بداية الشهر القادم.