قوانين جديدة ستشكل نقلة نوعية في عالم كرة القدم!! - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 18 يونيو 2022

قوانين جديدة ستشكل نقلة نوعية في عالم كرة القدم!!


من المعروف دومًا إن كرة القدم تخضع لقوانين وقواعد ثابتة للعب و من النادر أن يحدث فيها أي تجاوز أو تغيير،
لكن بعد الاجتماع الذي انقعد منذ أيام بين أرفع المسؤولين في المجلس الأعلى الدولي لكرة القدم المسمى ( أي فاب) والذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة تم إجراء بعض التعديلات على بعض القواعد الثابتة في اللعبة، تابع معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة معلومات وتفاصيل أكثر عن تلك التعديلات.

أهم الاقتراحات التي تم تداولها في الاجتماع.

كان اقتراح مدير قسم التطوير في الفيفا الفرنس المبتكر أرسين فينجر من أهم الاقتراحات التي تم تداولها في الاجتماع، حيث اقترح تنفيذ رميات التماس بالقدم بدلًا من اليد وبالفعل تم التأييد الأولي لهذا المقترح من قبل البعض وسييتم تجربته في بعض المباريات ضمن بطولات الاتحاد الدولي.

تاريخ مميز في تاريخ كرة القدم.

في أول شهر يوليو سيكون هناك تطبيق لعدة تعديلات وعدة قواعد جديدة وذلك بعد أن تمت مناقشتها لساعات طويلة والموافقة عليها بالإجماع في الاجتماع الرسمي للمجلس الدولي للكرة القدم أي فاب، إذًا سيكون 1 يوليو تاريخ مميز في عالم كرة القدم.

أهم التعديلات الجديدة التي تم اتخاذها لقواعد كرة القدم.

كما ذكرنا سابقًا كان هناك الكثير من الاقتراحات التي تمت مناقشتها وتم الموافقة على البعض منها وتم اتخاذ القرارات اللازمة لإجراء التعديلات وتطبيق القواعد الجديدة، ومن أهم هذه التعديلات مايلي:
التعديل الأول:
جاء في هذا التعديل مناقشة لتمركز الحارس خلال تصديه لركلات الجزاء أو الترجيح، حيث أن المعترف به حاليًا يحق للحارس التقدم بقدم واحدة عن خط المرمى مع وضع قدم أخرى خارج الخط، لكن بعد التعديل سوف يتم إلزام أي حارس مرمى وضع قدميه الاثنتين قبل الخط.
التعديل الثاني:
جاء في هذا التعديل مناقشة بشأن عدد اللاعبين البدلاء بصفة نهائية في مباريات كرة القدم وبدلًا من إجراء ثلاث تبديلات كما هو شائع سيتم تثبيت فرصة إقحام خمسة تغييرات في كل مباراة.
التعديل الثالث:
نص هذا التعديل على قرار يسمح للحكم بإشهار البطاقة الحمراء مباشرةً في وجه أي لاعب يتعمد لمس الكرة باليد من أجل منع هدف محقق أو هجمة كانت ستؤدي إلى هدف، أيًا كان المكان الذي حصل فيه لمس الكرة باليد.

هكذا يكون قد تم توضيح أهم القوانين الجديدة والتعديلات التي ستشكل نقلة نوعية في عالم كرة القدم، برأيك الشخصي هل يمكن تطبيق كل ما ورد في هذه المقال من اقتراحات وتعديلات على قواعد كرة القدم؟ أخبرنا بالتعليقات.