هل يمكن التخلص من الشعر الزائد دوائياً بدون ألم؟! - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 24 يونيو 2022

هل يمكن التخلص من الشعر الزائد دوائياً بدون ألم؟!


دواء افلورنيثين ( فانيكا ) يقلل المعاناة من الشعر الزائد.

دواء افلورنيثين ، دواء يستخدم لإبطاء نمو الشعر في أماكن غير مرغوب بها عند النساء مثل الذقن وفوق الشفة والوجه . حيث تعتبر مشكلة كثرة الأشعار والشعرانية مشكلة جمالية ترغب الكثير من السيدات في التخلص منها .
طُور دواء الإفلورنيثين ليساعد في إبطاء نمو الشعر من خلال حرمان بصيلات الشعر من التغذية والمواد الضرورية لنموه ، فهو لا يمنع نمو الشعرة بشكل نهائي وانما يقلل من سرعة نموها .
يعطى بوصفة طبية RX.
استعمال الدواء بشكل كريم يطبق على المناطق التي تكثر فيها الأشعار غير المرغوبة فأنه قد يترافق بأعراض جانبية شائعة هي : احمرار  ، تهيج،  حب الشباب ، طفح جلدي ، حكة .
يطبق كريم الإفلورنيثين مرتين في اليوم، بعد إزالة الشعر بوسيلة أخرى (إزالة من الجذور أو حلاقة ) بعشر دقائق تدهن المنطقة بالكريم وترك الكريم لمدة أربع ساعات على الجسم قبل غسل المنطقة .
يمكن تطبيق الجرعة الثانية من الكريم بعد مرور ثماني ساعات على المرة الأولى.
تبدأ النتائج بالظهور خلال شهر أو شهرين عادة ويصبح نمو الشعر أبطأ وأقل ازعاجاً ولاستمرار التحسن يجب الاستمرار في تطبيق الكريم .
عند ايقاف الدواء سيعود الشعر للنمو من جديد بكثافة خلال شهرين من آخر جرعة .
عدم ملامسة الكريم للعين أو الفم أو المهبل .
يوصى بعدم استعماله للحامل والمرضع والأطفال أقل من 12 سنة.
هذا المستحضر الدوائي لا يحل المشكلة المسببة لاضطراب نمو الشعر وحدوث الشعرانية فعندما تكون ناتجة عن مشكلة ما أو اضطراب هرموني مثل متلازمة المبيض متعدد الكيسات ، يجب استشارة الطبيب وعلاج المشكلة الأساسية لظهور الشعرانية
كريم الافلورنيثين لا يساعد في التخلص النهائي من الشعر ولكنه يقلل النمو الزائد للشعر في الوجه مما يقلل المعاناة لدى السيدات.

أثبتت الكثير من الخلطات الطبيعية دورها و فائدتها في التخلص من الشعر الزائد على الرغم من فعالية الأدوية و أجهزة الليزر في علاج مشكلة الشعر الزائد في الأماكن غير المرغوب بها إلا أنها تعتبر وسائل مكلفة مادياً و قد ترغب بعض السيدات بالاعتماد على العلاجات المنزلية المصنوعة من مواد طبيعية فهي تعطي نتائج جيدة و تقلل من ظهور الشعر بشكل دائم و لكن من مساوئها أنها تحتاج للاستخدام بشكل منتظم لفترة طويلة للحصول على النتائج فيمكن جعلها كجزء من الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة والتخلص من الشعر الزائد.

ولتسهيل الوصول للوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الشعر غير المرغوب فيه عند المرأة مثل الوجه و ذلك باستخدام تطبيق إزالة الشعر نهائياً و الذي يقدم لك كل ماتحتاجين معرفته عن وصفات إزالة الشعروبطريقة آمنة و غير مكلفة .

يحوي التطبيق على العديد من الوصفات لإزالة الشعر والتخلص منه و وصفات لإزالة الشعر نهائياً ووصفات يمكن استعمالها لإزالة الشعر الزائد في الوجه و وصفات مخصصة لإزالة شعر العانة بشكل آمن وأقل ألماً، والعديد من الخلطات السريعة و الآمنة والتي تقلل نمو شعر الجسم و الوجه .

يوفر التطبيق طريقة مريحة في الوصول للمعلومات و عبر واجهة استخدام سهلة ولا تحتاج الاتصال بالإنترنت كما أن حجم التطبيق صغير 5 ميغا بايت ولا يحتاج لمساحة تخزين كبيرة .

يمكن تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي عبر الرابط التالي وتجربة عديد من الوصفات المجربة لإزالة الشعر الزائد وتقليل نموه.
لتحميل التطبيق اضغط هنا