قصة نجاح لا مثيل لها، سيدة نهضت من تحت الركام ( أوبرا وينفري). - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 19 يونيو 2022

قصة نجاح لا مثيل لها، سيدة نهضت من تحت الركام ( أوبرا وينفري).

 

إن قصص النجاح كثيرة لكن قصص النهوض من الرماد ومن الظلام إلى النور والحرية قليلة.
تعرفو معنا في مقالنا التالي على قصة نجاح الإعلامية الحديدية أوبرا وينفري ( Oprah  Winfrey) التي واجهت جميع الظروف والصعوبات بكل عزيمة وإصرار. 

من هي أوبرا وينفري؟

أوبرا وينفري كاتبة مشهورة ومقدمة برامج حوارية أمريكية، من أشهر برامجها "The Oprah Winfrey Show" الذي حقق شعبيةً كبيرةً وانتشارًا واسعًا في كل أنحاء العالم حتى في العالم العربي، وقد أصبحت وجهًا  إعلاميًا بارزًا ومؤثر في مجال الإعلام وأصبحت من بين الأصوات النسائية الأكثر تأثيرًا في العالم.

السيرة الذاتية لأوبرا وينفري.

وُلدت أوبرا وينفري في 29  كانون الثاني عام 1954م في مقاطعة كوسيوسكو في ولاية مسيسيبي الأمريكية، وهي تعود لأسرة فقيرة جدًا من السود كما كأن يصفها العنصريون، حيث كانت طفلة غير شرعية بعد علاقة جنسية غير شرعية بين أبوها وأمها عندما كانا غير متزوجين وما لبثا أن انفصلا فعاشت مع جدتها في حي فقير بائس حتى بلغت السادسة من عمرها، كان والدها يعمل حلاق و أمها كانت تعمل خادمة.

قصة نجاح أوبرا وينفري.

إن نجاح أوبرا وينفري لم يكن عاديًا وقصة نجاحها تعتبر بمثابة درس للأخرين يستخلصوا منها العبر والحكم، حيث مرت أوبرا بتجارب مأساوية اتسمت بالفقر والجوع والتمييز العنصري، لكن هذا لم يدفع بأوبرا للفشل والاستسلام بل زادها عزيمةً وإصرارًا للنهوض والوقوف ومواجهة المجتمع والفقر والعنصرية حتى أصبحت إمراة كل البشر يقدرها ويحترمها ويتمنى أن يصبح مثلها.

حياة الفقر التي عانت منها أوبرا.

لقد مرت أوبرا وينفري في طفولتها بمواقف وتجارب مأساوية عانت فيها من كافة أنواع العنصرية والاحتقار والظلم بسبب ثيابها البالية ولون بشرتها السمراء، حيث كانت أمريكا في ذلك الوقت تشهد تفرقة عنصرية رهيبة جدًا بين البيض والسود، حتى أن أوبرا كانت تشعر في مدرستها أنها غريبة عن محيطها بسبب اختلافها في لون بشرتها عن باقية التلاميذ البيض.

الحياة العملية لأوبرا وينفري.

انتقلت أوبرا وينفري إلى بالتيمور ماريلاند، وعملت مراسلة صحفية في بدايتها المهنية ثم عملت كمقدمة نشرة أخبار في محطة دبليو إل إس (WLS) ، كما عملت في البرنامج الحواري "The People are Talking" لمدة ثمانية سنوات والذي حقق نجاحًا كبيرًا والذي بدورها ساهم في تحقيق الشهرة لأوبرا، وانتقلت بعدها للعمل في محطة شيكاغو لتقديم برنامجها الصباحي الجديد A.M.Chicago. 
لكن كانت الشهرة الحقيقة والقفزة النوعية في مسيرة أوبرا المهنية هي تقديمها للبرنامجها الشهير Oprah Show والذي تم بثه في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، حيث قدمته بطريقة مميزة واستخدمت حوارات ومواضيع شيقة جعلتها أشهر مقدمات البرامج في تلك الفترة ومع مرور الوقت أصبح البرنامج يستقطب الملايين من المتابعين ويستضيف النجوم والمشاهير من مختلف الميادين والمجالات.

الصعوبات التي عانت منها أوبرا

كان التمييز العنصري أشد الصعوبات التي واجهتها في طفولتها، بالإضافة إلى حادثة الاغتصاب التي حدثت معها في طفولتها والتي أدت لحملها، وبسبب أجواء الفقر والظروف السيء التي عاشتها قد أدمنت لفترة على المهدئات والمخدرات، وقد كانت تتعرض للمضايقات والإبتزازات بسبب بشرتها السوداء وأصولها الإفريقية، وبالرغم من تلك الصعوبات أكملت أوبرا دراستها ووصلت إلى الجامعة واجتازتها بجدارة وحصلت على منحة جامعية كونها الأولى على مستوى الجامعة.

وهكذا يكون قد تم تسليط الضوء على قصة نجاح الإعلامية الحديدية أوبرا وينفري، وعلى عدة محطات في حياتها الشخصية والمهنية، وكذلك تم تسليط الضوء على الصعوبات التي رافقت أوبرا في طفولتها والتي دفعتها للنجاح والتميز والنهوض من الرماد.

تعرف أكثر على: