أهمية شرب الماء على الريق صباحاً. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 16 يونيو 2022

أهمية شرب الماء على الريق صباحاً.


الماء مكون حيوي أساسي في جسم الإنسان ، وتوفير حاجة الجسم من المياه وتجنب التجفاف والصيام عن الماء لساعات طويلة له فوائد صحية هامة .
ينام الإنسان حوالي 6_8 ساعات ، وهي تعتبر فترة صيام يخسر الجسم فيها الماء عن طريق التعرق ولا سيما في الطقس الحار، كما أن الكلى تعمل ليلاً وتشكل البول وتجمع المزيد من الماء في المثانة ، كما أن الجسم يقوم ليلاً بإصلاح الخلايا التالفة و تتراكم السموم في الجسم ، لذا من الهام جداً أن تجعل شرب كوب كبير من الماء جزء من روتينك الصباحي فور الإستيقاظ.
يساعد شرب الماء صباحاً في إعادة ترطيب الجسم وتعويض حاجة الجسم من الماء وتنظيم الدورة الدموية في الجسم وتنظيم حركة الأمعاء واخراج السموم المتراكمة في الجسم طوال الليل .
كوب من الماء صباحاً سيعطيك النشاط واليقظة فهو يحفز نمو الكريات الحمراء وإيصال المزيد من الأوكسجين لخلايا الجسم بالتالي ستزداد حيوية ونشاط كل صباح.
الماء يشكل أكثر من 70% من تركيبة الدماغ لذا فإن خلايا الدماغ تتأثر كثيراً بالتجفاف وستشعر بالتعب وقلة التركيز مالم تشرب كمية كافية من الماء .
شرب الماء صباحاً سيساعدك على التركيز في أداء مهامك في الدراسة والعمل.
الماء يشكل أكثر من80% من تركيب الغضاريف المفصلية ويساعدها على امتصاص الصدمات بالتالي فإن شرب الماء سيقلل من الآلام المفصلية.
شرب الماء يساهم في تنظيم جهاز المناعة وتقويته بالتالي مناعة جيدة تجاه الأمراض .
شرب الماء ضروري لصحة الجهاز البولي فهو يقي من تشكل الحصوات الكلوية وجريان البول يحمي من التهابات الطرق البولية .
شرب الماء على معدة فارغة له دور هام في انقاص الوزن ، حيث أنه يسرع من عمليات أكسدة الدهون والكربوهيدرات والتخلص منها .
كما أنه يعطي شعوراً بامتلاء المعدة وقلة الجوع بالتالي انقاص الوزن. بالإضافة أنه يقلل من أحماض المعدة ويخفف الحرقة المعدية
قد يسبب شرب الماء على معدة فارغة عند البعض الشعور بالغثيان والرغبة في تناول الطعام .
الماء يؤمن رطوبة الأغشية المخاطية في الفم والأنف ويحمي من جفاف العين، كما أن شرب الماء يحافظ على نظافة الفم و يحمي الأسنان من التسوس .
شرب كمية كافية من الماء وحماية بشرتك من التجفاف يبقيها متألقة وصحية ويقلل من التجاعيد والمسام العميقة وتساقط الشعر وتقصفه . من خلال تعزيز تدفق الدم إلى البشرة وجذور الشعر وتغذيتها بالفيتامينات الهامة  وحمايتها من التلف.

و من أجل نمط حياة صحي يمكن تجربة ممارسة اليوغا و البدء بها من المستويات الأولى و حتى المستويات المتقدمة بسهولة و أنت في منزلك باستخدام جهازك المحمول و تحميل تطبيق Yoga studio والذي يوفر لك دروس يوغا مناسبة لاحتياجاتك الشخصية و ذلك من خلال 49 درس يوغا وتأمل عبر فيديوهات عالية الدقة و مناسبة لجميع المستويات حيث سيقوم البرنامج بجدولة الفصول و مزامنتها مع التقويم الخاص بك .
يمكن أن تبدأ بممارسة اليوغا و جعلها جزء من نمط حياتك الصحي بتحميل التطبيق عبر الرابط التالي من غوغل بلاي اضغط هنا