ابدأ رحلة التعلم الذاتي مع منصة رواق - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 14 يونيو 2022

ابدأ رحلة التعلم الذاتي مع منصة رواق

 

منصة رواق هي عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم المساقات والمواد الدراسية الأكاديمية بشكل مجاني وباللغة العربية في مجالات وتخصصات مختلفة، والتي يقدمها مدرسون أكاديميون متميزون من مختلف أنحاء الوطن العربي، ومتحمسون جدًا لتوسيع دائرة المستفيدين منهم ومن مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص.
سواءً كنت طالباً جامعياً يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفاً مشغولاً ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت إنساناً يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجاناً عبر رواق

لمحة عن منصة رواق

تم تطوير منصة رواق لتحقيق رؤيتنا في خلق تجربة تعليمية الكترونية ذات قابلية عالية للاستخدام وبجمالية تشجع الطلاب على التركيز في المحتوى التعليمي، وببساطة تيسّر متابعة التحصيل العلمي وتدفع للتفاعل مع الأنشطة ذات العلاقة بالمواد المدروسة.

لماذا رشحنا لك في مقالتنا منصة رواق

لقد خصصنا هذا المقال لتسليط الضوء على منصة رواق العربية نظرًا لأهمية المحتوى الذي تقدمه بالإضافة إلى التنوع الكبير في المساقات والمواد الدراسية، سنورد فيما يلي أهم ميزات هذه المنصة:
1. المحاضرات المرئية.
المواد المصورة ذات جودة عالية تشجع الطالب على المشاهدة والمواصلة، والتفاعل مع الكورس.
2. التمارين التفاعلية.
للتأكد من استيعاب مضمون المقطع الذي شاهدته، ستجد تمارين تفاعلية تحتوي على سؤال/أسئلة تدور حول المقطع مع تصحيح فوري لإجاباته.
3. شهادات إكمال دورات.
بعض المواد سيُمنح للطالب المنضم إليها شهادة في نهاية الكورس وهي شهادة إكمال بعد تجاوزه الاختبار النهائي.
4. مجتمع تفاعلي مميز
يتجلى التفاعل من خلال المناقشة والأسئلة خلال التعليقات بقسم المناقشة، حيث سيكون هناك من الطلاب من هو مستعد لإجابتك والتفاعل معك بالإضافة إلى المحاضر بنفسه. كما أن اللقاء الدوري المعلن مع المحاضر سيساعد على إجابة ما يرد من أسئلة على المحاضرات.

الشهادات المقدمة من منصة رواق.

هناك نوعين من الشهادات:
أ. شهادة غير رسمية:
 وهي بمثابة شهادة إكمال و الانتهاء من دراسة الكورس، ستصلك هذه الشهادة بشكل آلي بعد إكمالك مشاهدة محاضرات المادة والتفاعل مع الواجبات والاختبارات وحصولك على درجة النجاح (تختلف نسبة النجاح من مادة لآخرى)، مع العلم بأنه ليس كل المواد سيكون لها شهادة إكمال. ‏
ب. شهادة رسمية:
 الشهادات الرسمية ذات المصداقية يجب أن تكون صادرة من جهة معتمدة أكاديمياً ومعترف بها ، و رواق حاليّا مازالت تخطو خطواتها الأولى في هذا المجال، وقد تصل قريبًا للاعتمادية والاعتراف القانوني المناسب وحينها ستتمكن من إصدار هذا النوع من الشهادات.

رابط الموقع

يمكنك التسجيل في المنصة والبدء بحضور المساقات المختلفة من خلال الرابط التالي
للقراءة حول منصة إدراك