أهم الخطوات لتحسين أداء الحاسوب المحمول - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 18 مايو 2022

أهم الخطوات لتحسين أداء الحاسوب المحمول

بالتأكيد جميعنا قد واجهتنا مشاكل أثناء استخدامنا للابتوب أو عانينا من ضعف وبطىء أثناء التشغيل، ومن أجل تسريع اللابتوب وتحسين أدائه للأفضل وجعله أكثر فعالية، تابع قراءة المقال التالي.

هناك العديد من الطرق لتحسين أداء الحاسوب المحمول وتسريعه، بالتأكيد لا يوجد طريقة سحرية لتخلص من بطىء الحاسوب المحمول، لكن هذه الطرق هي عبارة عن خطوات من أجل تسريع الكمبيوتر ومجرد محاولات ونصائح نقوم بها من أجل تحسين أداء الجهاز للأفضل.

من أهم النصائح لتسريع أداء اللابتوب:

1. محاولة الحفاظ على درجة حرارة مناسبة

 تعتبر درجة الحرارة من أكثر العوامل  التي تقلل من كفاءة اللابتوب لديك و تؤثر على أداء الجهاز ومن الأسباب المحتملة لارتفاع درجة الحرارة وجود الأتربة المتراكمة على الجهاز وساعات العمل الطويلة دون راحة. 

2. إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية مع بداية التشغيل.

3. ‏فحص العمليات علي الجهاز وإيقاف العمليات والبرامج التي لانريدها، هذه الخطوة بالتأكيد هامة بشكل كبير.

4. ‏راقب من مدير المهام  استهلاك العمليات لشحن جهاز والبرامج التي تقتل جهازك.

5. ‏يجب عليك فحص العمليات او البرامج التي تعمل في خلفية جهازك وتستهلك الرام او الذاكرة ومعرفة كم تستهلك والنسبة المئوية ايضًا.

6. ‏ ترقية الهارد SSD، خيث إن عملية الترقية للهارد SSD سواء في الكمبيوتر أو في اللابتوب سيدعم سرعة اللابتوب ويرفع من كفاءة اللابتوب، ولكن من جانب أخر أسعار هذه النوعية من الهاردات مرتفع وليست في متناول الجميع ولكن إذا أتيحت لك الفرصة للترقية فانصحك أن تفعل لانها تستحق بدون شك.

7. ‏حافظ على نظافة الجهاز من الفيروسات قدر الإمكان من خلال تحميل برامج مكافحة الفيروسات والتحديث المستمر للنظام والبرامج الرئيسية.

وهكذا يكون قد تم تسليط الضوء على أهم النصائح والإجراءات التي من الممكن اتباعها لتسريع الجهاز وتحسين أدائه.

كيف أختار حاسوبي المحمول؟