كيف أختار حاسوبي المحمول؟ - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 11 مايو 2022

كيف أختار حاسوبي المحمول؟



أصبح اقتناء جهاز الحاسوب المحمول ضرورة لابد منها سواء كان الهدف من استخدامه العمل او الدراسة او ربما لتسلية ومشاهدة الأفلام والألعاب، عندما تريد شراء لابتوب جديد يجب أن تكون على معرفة ودراية بالمواصفات والعلامات التجارية والأسعار أيضًا وإذا لم تكن على علم بهذه الأمور يجب عليك في هذه الحالة الاعتماد على متخصص بهذا المجال، وسنقدم لك فيهذا المقال اهم الأمور والمواصفات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيار اللابتوب. 

أهم النقاط التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند شراء اللابتوب: 

1. الميزانية المتوافرة لديك وبناء عليها تبحث ضمن مواصفات معينة تناسب إمكانياتك المادية، حيث يجب أن تقرر مقدار الحد الأعلى من ميزانية الشراء حتى تختار المواصفات المناسبة ضمن حدود هذه الميزانية.

2. استخدام الجهاز، إن معرفة طبيعة ونمط الاستخدام وتحديد احتياجاتك من الجهاز، تمكنك من اختيار الجهاز المناسب، فهي التي تحدد المواصفات التي تحتاجها، على سبيل المثال إذا كان عملك هو مكتبي فقط، وتحتاج إلى استخدم برامج مايكروسوفت أوفيس فقط، وتصفح الإنترنت، ومشاهده الفيديوهات، فأنت لا تحتاج إلى لابتوب بمواصفات عالية، حيث يكفيك جهاز بسعة تخزين متوسطة ومعالج مثل core i3.

أما إذا كانت مهندس تستخدم فيه برامج هندسية ذات مواصفات عمل كبيرة، مثل برامج التصميم و المونتاج، أو معالجة الصور، أو الرسوم الهندسية، أو تصميم التطبيقات والمواقع والبرمجة، فأنت تحتاج إلى جهاز ذو مواصفات عالية.

3. وزن مناسب للجهاز ، حيث يجب ألا يكون ثقيلاً ويشكل عبء عند حمله وخاصة إذا كانت المستخدمة فتاة، فالوزن يختلف من نوع لأخر أو علامة تجارية لأخرى وكحدود معقولة للوزن يجب أن يكون بحدود 2 كيلو غرام، وهناك أنواع حديثة لا يتجاوز وزنها 1,5 كيلو غرام ذات مظهر وشكل جذاب للغاية تسمى Slim ويعني الرشيق أو ذو سمك قليل.

4. البطارية المستخدمة للجهاز يجب أن تكون ذات عمر تشغيلي طويل وذات شحن جيد وتجنب استخدام النوعيات الرديئة والرخيصة لأنها من المحتمل جداً تسبب مشاكل تقنية لباقي مكونات الجهاز. 

وهكذا نكون قد سلطنا الضوء على أهم النقاط التي يجب أن تناقشها قبل اقتنائك للابتوب جديد، حيث إن طبيعة عملك وهدفك من شراء الجهاز هي التي تحدد مواصفات الجهاز الذي يجب أن تختاره، وكذلك إمكاناتك المادية تلعب دورًا حاسم أيضًا.

:الآن يمكنك الطلاع على