فوائد النشاط البدني اليومي والركض المنتظم للصحة العامة - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

فوائد النشاط البدني اليومي والركض المنتظم للصحة العامة


 هل تعلم أن ممارسة الرياضة بشكل يومي منتظم هو أمر مفيد للغاية؟

هل تعلم أن ساعة من النشاط والحركة والجري البطيء من شأنها تعزيز حالتك المزاجية وتحسين قدراتك الجنسية، تعرف كيف يمكن أن تحسن ممارسة الرياضة حياتك بالكامل.



النشاط البدني.

تعرّف منظمة الصحة العالمية النشاط البدني على أنه أي حركة من حركات الجسم تنتجها العضلات الهيكلية وتتطلّب استهلاك الطاقة. ويشير النشاط البدني إلى كل حركات الجسم ولا سيما أثناء وقت الفراغ أو عند الانتقال من مكان وإليه أو في إطار عمل الفرد. ويساهم النشاط البدني المعتدل والمكثّف في تحسين الصحة.


إن النشاط البدني له فوائد كبيرة على صحة القلب والجسم والعقل، وقد بيتت دراسات حديثة إنه يزداد خطر الوفاة بنسبة تتراوح بين 20% و30% لدى الأشخاص الذين لا يمارسون النشاط البدني بالقدر الكافي مقارنة بالأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني بالقدر الكافي.



أهم فوائد ممارسة الرياضة للجسم.

يُساعد الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية في منع أو معالجة المشاكل الصحية، أو المخاوف، والكثير من الأمراض والتي سوف نورد منها ما يلي

1. السكتة الدماغية.

2. ‏متلازمة التمثيل الغذائي.

3. ‏السمنة المفرطة.

4. ‏ارتفاع ضغط الدم.

5. ‏داء السكري من النوع الثاني.

6. ‏القلق والاكتئاب.

7. ‏الهوس والتوتر.

8. ‏أنواع عديدة من السرطان.

9. ‏التهاب المفاصل.

10. ‏الإغماء.

11. ‏المشاكل الهضمية.

12. ‏المشاكل العصبية.



بالإضافة إلى ذلك يُمكِن أن يُساعد أيضًا في تحسين الوظيفة المعرفية، ويساعد على تقليل خطر الوفاة من جميع الأسباب.



تطبيق اليوم.

تطبيق Youper - CBT Therapy Chatbot هو عبارة عن تطبيق متخصص في الصحة النفسية والعلاج السلوكي، أهم ما يميز التطبيق الخصوصية والأمان، حيث إن مستوى الخصوصية في هذا التطبيق عالي جدًا.


يعتمد التطبيق على تقنيات العلاج السلوكي المعرفي (CBT) المثبتة علميًا في دورها في تهدئة النفس و القلق وتحسين الحالة المزاجية، حيث يقدم نصائح وإرشادات من أجل الحفاظ على السلام الداخلي بعيدًا عن التوتر والقلق، ويقدم أيضًا مجموعة من تمارين العلاج السلوكي المعرفي التفاعلية التي تساعدك على إزالة اضطرابات القلق و الهلع و التي تعمل على تحسين علاقاتك الاجتماعية وزيادة إنتاجيتك وفعاليتك في المجتمع وتحسين حالتك المزاجية.



ألية العمل على التطبيق.

يوفر التطبيق محاكاة واقعية للحوار مع الطبيب النفسي أو المعالج السلوكي من خلال إجراء دردشة نصية تفاعلية مع أداة الذكاء الصناعي الموجودة في التطبيق Chatbot.



تحميل التطبيق.

من أجل تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي المباشر اضغط هنا