قرار إلغاء التوقيت الشتوي في سوريا واحتمال عودته في العام الحالي - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023

قرار إلغاء التوقيت الشتوي في سوريا واحتمال عودته في العام الحالي


 لقد أعلنت الحكومة السورية في العام الماضي إلغاء التوقيت الشتوي واعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام، وحسب تصريح الجهات المختصة في ذلك كان تبرير إلغاء التوقيت الشتوي أن البقاء على التوقيت الصيفي سيكون له فوائد كثيرة للدولة والمواطنين، بينما وجد معظم السوريين أن هذا القرار سيكون له سلبيات عديدة تؤثر على حياتهم اليومية.



سلبيات القرار.

لقد عانى المواطنون السوريون من مشاكل النهوض صباحًا إلى العمل في السادسة ونصف وما زال ظلام الليل مسيطر على السماء وهذا شيء مخيف وخاصة لدى الأطفال وطلاب المدارس، وقد تصل الساعة إلى السابعة صباحًا وما زال الظلام منتشر.



هل سيعود التوقيت الشتوي لعام 2024؟

كما جرت العادة في سوريا أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة مع دخول فصل الشتاء، 

لكن ما جرى العام الماضي كان صدمة للناس ولم يلقى تأييد من قبل أحد، لذلك ربما تتراجع الحكومة عن قرارها الأخير وتعيد التوقيت إلى ما كان عليه أي من المحتمل بشكل كبير أن يعود التوقيت الشتوي لهذا العام.



ما مبرر الحكومة السورية من إلغاء العمل بنظام التوقيت الشتوي؟

حسب تصريحات المختصيين، أكدوا بأن ذلك له فوائد كبيرة على مستوى توفير الطاقة، وأيضاً على المستوى الاقتصادي والسياحي، حيث إن اعتماد التوقيت الصيفي يُوفر نحو 3,5% من الطاقة، نتيجة استثمار أكبر فترة ممكنة من الإنارة الطبيعية القادمة من ضوء الشمس، بالإضافة إلى أنه من فوائد التوقيت الصيفي من الناحية الاقتصادية أنه يفتح المجال أمام المشاريع التجارية والأسواق والفعاليات السياحية لممارسة عملها لأطول وقت ممكن أي سوف تعمل لساعات أطول.


تطبيق اليوم.

تطبيق الساعة العالمية Globe: World Clock and Widget

هل ترغب بالاتصال مع صديقك في النمسا لكن تخشى أن يكون نائم أو في العمل وذلك لعدم معرفتك للوقت وكم الساعة لديه عندما تكون الساعه لديك 5 مساءً؟


سنقدم لك الحل من خلال تطبيق الساعة العالمية Globe: World Clock and Widget.


يعتبر هذا التطبيق أفضل وسيلة يمكنك استخدامها لمعرفة الوقت في أي مكان في العالم، أي بكل بساطة أنت وجالس في سوريا يمكنك معرفة التوقيت في ألمانيا بكل دقة من خلال الساعة العالمية الذكية.


أهم ما يقدمه التطبيق للمستخدمين.

 ‏1. معلومات التوقيت المحلي أي في مكان تواجدك.

2. ‏معلومات التوقيت في أي مكان في العالم.

3. ‏معلومات الطقس الحالي لمكان تواجدك.

4. ‏ معلومات الطقس الحالي لأي مكان في العالم.



تحميل التطبيق.

بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

اضغط هنا